بالفيديو والصور.. 4 شهداء ومئات الإصابات بمواجهات الجمعة الرابعة من مسيرات العودة

20 إبريل 2018 - 12:48
صوت فتح الإخباري:

تستمر فعاليات مسيرات العودة الكبرى للجمعة الرابعة على التوالي، إحياءًا لذكرى يوم الأرض الفلسطيني عبر مسيرات تنطلق على كافة الحدود الشرقية لقطاع غزة، والتي انطلقت في ذكرى يوم الأرض الموافق 3/30 من كل عام.

وفي إطار التغطية المستمرة التي يقدمها "صوت فتح" لمظاهرات الشريط الحدودي من كافة محافظات قطاع غزة، ستُطلعكم عبر شكبة من المراسلين على ضوء آخر المستجدات، من خلال بث مراسليها للأحداث مباشرة، وأيضاً تحديث الخبر بكل ما هو جديد لحظةً بلحظة.

وأفاد مراسلنا، باستشهاد الشاب أحمد نبيل أبو عقل، البالغ من العمر 25 عاماً، متأثراً بجراحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال شرقي جباليا شمال قطاع غزة، واستشهاد الشاب أحمد رشاد العثامنة، 24 عاماً، برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة.

وأشار إلى إصابة عدد من الشبان خلال المسيرات التي شهدتها الحدود الشرقية لقطاع غزة، مبيّناً أن الاحتلال يُركز في إطلاقه النار على المناطق السفلية من الجسم.

وبين أن 4 شبان أصيبوا برصاص الاحتلال شرق محافظة رفح، و4 إصابات شرقي مخيم البريج، وعدد من الإصابات شرق محافظة خانيونس، بالإضافة إلى 5 إصابات شرق مدينة غزة.

فيما قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة د. أشرف القدرة، إن الحصيلة الأولية بلغت باستشهاد 4 شبان، وإصابة المئات بالرصاص الحي والاختناق على طول الشريط الحدودي للقطاع.

واوضح أن الشهيد سعد عبد المجيد عبد العال أبو طه (29عامًا) إستشهد بعد إصابته بطلق ناري بالرقبة شرقي خانيونس إضافة لإستشهاد الطفل حمد إبراهيم أيوب (15عامًا) برصاص الاحتلال شرق جباليا وكذلك الشهيد أحمد رشاد العثامنة (24 عاماً) ارتقى برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة، كما استشهد الشاب أحمد نبيل  ابو عقل (25 عاماً)، جراء إصابته برصاصة في الرأس اطلقها جنود الاحتلال خلال مسيرة العودة الكبرى السلمية شرق السياج الفاصل لقطاع غزة.

وتوافد منذ ساعات الصباح الأولى لليوم الجمعة، آلاف المواطنين من قطاع غزة، للمشاركة في مسيرات العودة للجمعة الرابعة على التوالي والتي أطلق عليها اسم جمعة "الشهداء والأسرى".

وتستمر الفعاليات المختلفة والمتنوعة في المخيمات الخمس المنتشرة على طول الخط العازل، شرق قطاع غزة، تزامناً مع الاحتجاجات السلمية التي تتخللها المواجهات اليومية على الخط العازل وحرق إطارات السيارات وإلقاء الحجارة على قوات الاحتلال، التي ترد بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

كما وتشهد المخيمات توافداً نشطاً للعائلات الفلسطينية لاسيما الأطفال، حيث تقام حلقات توعية ونشاطات تعريفية بالحقوق الفلسطينية، وتاريخ الصراع الفلسطيني مع الاحتلال.

من المقرر أن تستمر فعاليات مسيرات العودة في قطاع غزة حتى الـ15 من مايو القادم، مسجلة سقوط أكثر من 30 شهيدا ومئات الجرحى بعضهم ما زال في حالة الخطر.

ويمعن الاحتلال يومياً في قمع المتظاهرين السلميين غير آبه بالقرارات الدولية التي كفلت حق المقاومة بما فيها السلمية ضد الاحتلال.

 


 

 

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق