روسيا تقترح عقد لقاء فلسطيني - فلسطيني في موسكو.. والشعبية ترحب

22 مارس 2018 - 01:16
صوت فتح الإخباري:

رحب عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ماهر الطاهر، مساء الأربعاء، بمقترح عقد لقاء فلسطيني – فلسطيني في العاصمة الروسية موسكو، مشيرا إلى أن وفدا من الجبهة سيزور روسيا منتصف شهر نيسان/ أبريل المقبل.

 وقال الطاهر : "بالأمس جرى اتصال مع السيد بوغدانوف، وربما نقوم بزيارة إلى موسكو في منتصف شهر نيسان/ أبريل. جرى حديث ووجه لنا دعوة لزيارة موسكو وسنلبي هذه الدعوة على الأرجح منتصف أبريل".

 وبخصوص مقترح عقد لقاء تشاوري فلسطيني - فلسطيني في العاصمة الروسية موسكو قال الطاهر: " نحن كجبهة شعبية نؤيد هذا الاقتراح ونسعى باستمرار للقاءات فلسطينية - فلسطينية من أجل بحث ومواجهة التحديات الكبيرة المحيطة بقضية فلسطين، وبالتالي نرحب بأي لقاء، وخاصة في موسكو التي تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني".

ويذكر أن مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية، نبيل شعث، أعلن في 19 آذار/ مارس الجاري، أن فلسطين اقترحت على روسيا بحث إمكانية تنظيم لقاء غير رسمي للفصائل الفلسطينية لدعم عملية المصالحة الوطنية. مرحبا بأية مساعدة من روسيا في هذه المسألة، منوها إلى رغبة الجانب الفلسطيني التنسيق مع مصر بهذا الخصوص.

هذا وكان معهد الدراسات الشرقية التابع لأكاديمية العلوم الروسية قد استضاف في كانون الثاني/ يناير 2017 محادثات غير رسمية بين الفصائل الفلسطينية بهدف استعادة الوحدة الوطنية، وشارك فيها ممثلو ثمانية تنظيمات فلسطينية. وكان قد عُقد اجتماع مماثل سابق تحت رعاية معهد الدراسات الشرقية في موسكو في العام 2011.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق