عقب فضيحة التجسس: الطيراوي يُطالب النيابة بالتحقيق في الدعوى المرفوعة ضد أجهزة أمن عباس

06 مارس 2018 - 07:00
صوت فتح الإخباري:

دعا اللواء توفيق الطيراوي، عضو مركزية عباس، النيابة العامة للتحقيق في الدعوى المرفوعة من قبله ضد بعض أجهزة أمن عباس وشركة جوال، بخصوص قضية التنصت الذي تقوم به هذه الأجهزة على الاتصالات والجوالات الخاصة ببعض المسؤولين في القيادة الفلسطينية.

وأكد الطيرواي، على دور ومهمة الأجهزة الأمنية وواجباتها في الحفاظ على الوطن والمواطن وليس التنصت عليه ومراقبته، حيث إنه من غير المعقول أن تقوم هذه الأجهزة بالشراكة مع الشركة الفلسطينية الأكبر في مجال الاتصالات بالتنصت على عدد من أعضاء القيادة الفلسطينية التي يجب على هذه الأجهزة حمايتها من هذا النوع من الرقابة وكأنه تشكيك بانتمائها وهو الأمر الذي يضع علامة استفهام على دور بعض هذه الأجهزة.

وتابع: "رفع هذه الدعوة أمام القضاء الفلسطيني يعد تأكيداً منه على ثقتة العالية بنزاهة القضاء الفلسطيني وتفعيلاً لمبدأ لسيادة القانون، ودعماً للديمقراطية والحريات الشخصية، وتكريساً للدولة المدنية والمواطنة الصالحة".

وطالب الطيراوي، الرئيس ورئيس الوزراء بإصدار الأوامر للأجهزة الأمنية بوقف مثل هذه الأعمال و كذلك بالنيابة العامة الإسراع بالتحقيق في حيثيات هذه القضية الهامة، وإنصاف المتضررين منها، الأمر الذي يعمل على تكريس حالة الاطمئنان لدى المواطن، الذي بعتبرها حاجة ماسة لاستقراره وصون حريته.

ويذكر أن الطيراوي قد تقدم بدعوة رسمية للقضاء الفلسطيني قبل حوالي شهر، للبت في هذه القضية التي اعتبرها انتهاكاً صارخاً للحريات، وتطاولاً على الصلاحيات والمسؤوليات المنوطة بهذه الأجهزة، وعلى القوانين الناظمة لقطاع الاتصالات في فلسطين.

وكان صوت فتح قد انفرد في نشر تقريب استخباراتي مسرب من قسم المراقبة الالكترونية التابع لاجهزة امن عباس بالتعاون مع وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي اي ايه"، يكشف عن تجسس الوحدة على قيادة الشعب الفلسطيني.

طالع .. خاص بالوثائق والأسماء.. كشف معلومات سرية للغاية: تقرير إستخباراتي مسرب يهز عرش سلطة عباس "الحلقة الأولى"

طالغ .. خاص بالوثائق والأسماء.. كشف معلومات سرية للغاية: تقرير إستخباراتي مسرب يهز عرش سلطة عباس "الحلقة الثانية"

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق