الاحتلال يعتبره الحدث الأخطر منذ حرب 2014

بالفيديو.. إصابة 4 جنود بينهم اصابتين خطيرة جراء انفجار عبوة ناسفة شرق خانيونس

17 فبراير 2018 - 17:49
صوت فتح الإخباري:

أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي أن 4 جنود من لواء أصيبوا في عملية الانفجار شرق خانيونس بينهم اصابتين بحالة خطيرة.

وكانت مصادر عبرية افادت، أنّ جنديا اسرائيليا قد قتل وأصيب اخرين بجراحٍ مختلفة في صفوف جنود الاحتلال الإسرائيلي جراء انفجار وقع على الحدود الشرقية لمدينة خانيونس.

وتحدثت القناة الثانية العبرية، عن مقتل جندي وإصابة اثنين بحروح خطرة جراء الانفجار الذي وقع عند السياج الفاصل شرق خانيونس

وقال موقع مفزاك لايف العبري، إنّ 4 اصابات وقعت في صفوف "وحدة هندسة" إسرائيلية بينها واحدة خطيرة، بمنطقة العين الثالثة ، على حدود خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأكدت القناة العاشرة العبرية، أنّ "وحدة غولاني" التي كانت تعمل قرب السياج لاحظت وجود جسم مشبوه على السياج وعند محاولتها ازالته وقع انفجار قوي؛ ورد الجيش بقصف موقع مراقبة لسرايا القدس جنوبي غزة.

وحسب بيان جيش الاحتلال لوسائل الإعلام، فقد تم تفجير عبوة ناسفة ضد قوة عسكرية بالقرب من الجدار الحدودي جنوب قطاع غزة.

وقال الجيش في بيانه، إنه ردا على تفجير عبوة نايفة ضد قوة عسكرية قرب الجدار الأمني قصفت دبابة عسكرية موقع مراقبة جنوب قطاع غزة.

من جهته، قال "أور هيلر" المراسل العسكري للقناة 10 العبرية، أنّ الحدث على حدود غزه من الأكثر خطورة منذ "الجرف الصامد".

أضاف هيلر، أنّ التقديرات ستشهد ردا قويا من الجيش الليلة, وحسب التوقعات فان تنظيمات صغيره تقف خلف التفجير.

وأكد، الدورية الاسرائيلية نصب لها فخ بزرع العبوة على الجدار واعلاها علم فلسطينى ، وجود العلم على الجدار استفز الدورية الاسرائيلية التى اشغلت نفسها بالخطأ فى محاولة للاقتراب لرفعه ، وحينها انفجرت العبوة ، والتقديرات ان رد المدفعية اولى قد يتبعه ردا مدروسا من الجيش .

وأشار إلى، أنّ التقييم لدى الجيش هو أن منظمات "مارقة" هي من قامت بالتفجير على حدود القطاع يبدو أننا سنرى ردا قويا من الجيش الليلة في غزة.

وأفادت القناة 14 العبرية نقلاً عن مسئول عسكري كبير حول التفجير عند حدود غزة إلى، أنّه بقدر ما نحن قلقون , بالنسبة لنا الحدث لم ينته بعد

وهبطت طائرة مروحية إسرائيلية في كيسوفيم شرق خانيونس فيما، تحرك سيارة إسعاف لنقل الاصابات في صفوف جيش الاحتلال.

وأطلقت قوات الاحتلال قذيفة مدفعية تجاه نقطة رصد تتبع لفصيل فلسطيني مسلح بالقرب من الحدود الشرقية لخانيونس.

شاهد فيديوهات الفيس بوك

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق