قيادي بفتح مدافعاً عن عباس: ما المشكلة أن يشتري الرئيس طائرة جديدة؟

25 يناير 2018 - 19:40
صوت فتح الإخباري:

رد القيادي في حركة فتح يحيى رباح على حديث الإعلام الإسرائيلي بشأن شراء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لطائرة جديدة قائلاً: “ما المشكلة أن يشتري الرئيس طائرة جديدة”.

وأضاف رباح في تصريحات صحفية، أن عباس يستخدم الطائرة التي كان يستخدمها الرئيس الراحل ياسر عرفات والتي جرى تغير محركها وإجراء صيانة لها في العديد من المرات خلال السنوات الماضية، مضيفاً:” لكل طائرة وسيارة عمر معين وبعدها تحتاج إلى تغيير”.

واعتبر القيادي في حركة فتح أن حديث إعلام الاحتلال بشكل مركز عن رئيس السلطة يؤكد أنه يتعرض لعملية تحريض متواصلة على خلفية مواقفه السياسية، مشيراً إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها عباس لمثل هذه الهجمات أو ما وصفه بـ”التحريض بفعل مواقفه”.

وشدد على أن “أبو مازن يدفع فاتورة موقفه ومواجهته للموقف الأمريكي الأخير الذي أصبح منحازاً بشكل واضح وعلني للاحتلال الإسرائيلي والذي اتضح مؤخراً من خلال إعلان نقل السفارة الأمريكية والاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال بالرغم من كل الاتفاقيات والقرارات الدولية التي تؤكد على الحق الفلسطيني”.

وكانت القناة 12 العبرية زعمت، اليوم الخميس، أن رئيس السلطة محمود عباس اشترى طائرة فاخرة خاصة بقيمة 50 مليون دولار، موضحة أن الطائرة ستصل العاصمة الأردنية عمان خلال الأسابيع المقبلة.

وبينت القناة  أن 20 مليون دولار جرى دفعها من ميزانية شراء الطائرة جاءت من ميزانية السلطة و30 مليون دولار أخرى من الصندوق الوطني الفلسطيني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق