تصعيد الإضراب التجاري خلال الأيام المُقبلة في غزة

24 يناير 2018 - 21:40
صوت فتح الإخباري:

قال مدير عام العلاقات العامة والإعلام في غرفة تجارة وصناعة غزة، الدكتور ماهر الطباع، أنهم بصدد تصعيد الإضرابات التجارية في الأيام المُقبلة، لغاية انهاء الحصار المفروض على القطاع، والذي أدى إلى انهيار الوضع الاقتصادي، مشيرًا إلى أن إدارة الغرفة التجارية ستجتمع مع القطاع الخاص الأسبوع المُقبل لتحديد آليات تصعيد الإضراب. 

وأكد، الطباع في تصريح له ،أن الإضراب التجاري والذي شمل كافة المحال والمؤسسات في القطاع، لاقى نجاحًا كبيرًا، منوهًا إلى أن نحو 90% منهم استجابوا لدعوة الغرفة التجارية. 

وأضاف: "قطاع غزة يعاني من انهيار كارثي في الأوضاع الاقتصادية، وبناءً على ذلك تم الإعلان عن إضراب تجاري شامل والذي نفذ، يوم أمس الإثنين، ونُحمل المسؤولين والمؤسسات الدولية، المسؤولية عن هذا الانهيار الذي طال كافة مناحي الحياة في قطاع غزة". 

وتابع: "انعدام القدرة الشرائية في كافة القطاعات الاقتصادية، أدي إلى نقص في السيولة النقدية الموجودة في القطاع إلى أدنى مستوى خلال سنوات مضت، ونطالب المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية والأمم المتحدة إلى الضغط الحقيقي على الاحتلال من أجل فتح كافة معابر قطاع غزة أمام حركة الأفراد والبضائع وإنهاء الحصار بشكل فوري لتجنيب غزة كارثة اقتصادية واجتماعية وبيئية". 

وشهد قطاع غزة، خلال اليومين الماضيين، إضرابًا تجاريُا شاملاً، دعت إليه الغرفة التجارية، بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها القطاع، والتي انعكست سلبًا على حياة المواطنين والتجار معًا في غزة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق