الأونروا تتحدى ترامب: مدارسنا ستبقى مفتوحة وخدماتنا لن تتوقف

22 يناير 2018 - 14:16
صوت فتح الإخباري:

قال بير كرينبول المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إن قرار الولايات المتحدة الأمريكية بتقليص مساعداتنا كان صادماً وخلق أزمة غير مسبوقة.

وأضاف كرينبول في مؤتمر صحفي عقد في إحدى مدارس الوكالة بغزة، أنه تم تمديد تفويض الأونروا من الأمم المتحدة، مشيرا الى أن تفويض الأونروا محمي من الجمعية العامة للأمم المتحدة وليس للبيع وتم تمديده بغالبية 167 دولة.

وأشار الى أن مدارس الأونروا ستبقى مفتوحة، كما العيادات ستبقى مفتوحة ولن تتوقف، لتبقى الوكالة مستمرة في تقدم خدماتها الصحية.

وتابع كرينبول: "اللاجئون الفلسطينيون محرومون لأكثر من 70 عاما من حقوقهم بسبب غياب الحل السياسي"، معتبرا أن الأونروا تقف اليوم إلى جانبك اللاجئين كشُهاد لقضيتهم.

وأعلن كرينبول عن اطلاق حملة تبرع للأونروا بعنوان "الكرامة لا تقدر بثمن"، داعيا جميع دول العالم التبرع لها، مضيفا: "اتصلنا بالمتبرعين الأخرين وطلبنا منهم الإسراع بتحويل دفعاتهم وهو الأمر الذي سيساعدنا مرحلياً".

وأضاف: "هناك احترام كبير لعمل الاونروا في العالم وهناك تضامن كبير مع الاونروا في العالم"، معتبرا أن الأونروا لن تستسلم كما لم يستسلموا اللاجئين الفلسطينيين.

ووجه المفوض العام للأونروا رسالة لموظفي الوكالة، قائلا: "اننا سنقوم بكل جهد ممكن من أجل مواصلة تقديم الخدمات".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق