بالفيديو.. توقف إجراء العمليات الجراحية بمستشفيات غزة جراء إضراب عمال النظافة

26 ديسمبر 2017 - 09:53
صوت فتح الإخباري:

أعلن الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة الدكتور أشرف القدرة، صباح اليوم الثلاثاء، عن توقف إجراء العمليات الجراحية بمستشفيات القطاع جراء إضراب عمال النظافة عن العمل.

وأكد القدرة في تصريح صحفي، أن عمال شركات النظافة توقفوا عن العمل جراء عدم دفع حكومة "الحمد الله" مستحقاتهم المالية لخمسة أشهر سابقة.

وكان نقيب العمال الفلسطينيين في قطاع غزة سامي العمصي، أعلن أمس أن شركات النظافة العاملة في مستشفيات القطاع أعلنت عن إضراب لعامليها نتيجة عدم تلقيهم رواتبهم منذ أربعة شهور، مشيرًا إلى أنهم سيصعدون الأمر لإضراب شامل في حال عدم تلقيهم مستحقاتهم خلال الأسبوع الجاري.

وقال العمصي، إن هذا الأمر الذي سيؤثر على صحة المرضى بالمستشفيات، وخاصة المتواجدين في غرف إجراء العمليات الجراحية، ويعرضهم للخطر، مشيرًا أن عامل النظافة يتلقى 730 شيقلاً في الشهر مقابل 10 ساعات يوميًا، وأن عدد العمال لا يتجاوز الـ800 عامل.

واعتبر، أن هذا المبلغ قليل جدًا مقارنة بالجهد الذي يبذلوه، مضيفًا "مطالب العمال بسيطة جدًا، وهي تلقي رواتبهم لكي يستطيعوا إعالة أفراد أسرهم ويوفروا لهم أدنى متطلبات الحياة بذلك المبلغ الزهيد الذي يتلقوه شهريًا(...) وشركات النظافة باتت لا تعرف هل هي محسوبة على وزارة المالية في غزة أو رام الله، ومن الجهة المسؤولة عن دفع مستحقاتها، والعامل هو الضحية في ذلك النكاف".

» فيديوهات الفيس بوك

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق