سلسلة إضرابات شاملة في الجامعات الفلسطينية بدءًا من الغد

19 نوفمبر 2017 - 16:37
صوت فتح الإخباري:

أعلن مجلس موظفي الجامعات الفلسطينية عن إضراب شامل في الجامعات يوم غد الإثنين، بالإضافة إلى يوم الأربعاء من هذا الأسبوع، احتجاجًا على عدم استجابة مجلس التعليم الأعلى لمطالب الموظفين.

وأصدر المجلس بيانًا صحفيًا، اليوم الأحد، أعلن فيه الإضراب الشامل في الجامعات الفلسطينية يوم غد الاثنين، على أن يشمل الإضراب اعتصاماً أمام مقر وزارة التربية والتعليم في رام الله.

وجاء في البيان:

"استنفذنا كافة وسائل الحوار والتفاوض مع مجلس التعليم العالي وبادرنا بإعطائه أكثر من فرصه للعدول عن قراراته بالتنصل من التزاماته بالكادر الموحد والاتفاقيات المتعلقة به، إلا أن مجلس التعليم العالي أكد في اجتماعه الأخير الاستمرار في توجهه نحو إلغاء مكافأة نهاية الخدمة والتنصل من اتفاقيات الكادر الموحد".

وأضاف: "ذلك يخالف ما تم التفاهم عليه مع ممثلي مجلس التعليم العالي الأسبوع الماضي، ما دفع مجلس الاتحاد للبدء في تنفيذ الإجراءات النقابية المقررة في اجتماع الهيئة العامة مسبقًا"، مشيرًا إلى أن يوم غد الاثنين سيكون يوم إضراب شامل مع التواجد واعتصام أمام وزارة التعليم العالي في رام الله الساعة (11:30) ظهراً.

ولفت البيان، إلى أن الأربعاء المقبل سيكون يوم إضراب شامل مع التواجد واعتصام أمام وزارة التربية والتعليم العالي الساعة (11:30) ظهراً ثم التوجه بمسيرة نحو وزارة العمل في رام الله.

وتابع: "يوم الاثنين الموافق 27/11/2017م سيكون هناك اضراب شامل مع التواجد واعتصام أمام وزارة المالية الساعة (11:30) في رام الله، يليه يوم الثلاثاء إضراباً شاملاً مع التواجد واعتصام أمام وزارة التعليم العالي الساعة (11:30) ثم التوجه بمسيرة نحو مجلس الوزراء.

وأكد البيان، أن الاتحاد سيبقى في حالة انعقاد دائم لاتخاذ الاجراءات المناسبة بعد ذلك في حال عدم تجاوب مجلس التعليم العالي لمطالبه

وحمل المجلس وزارة التعليم العالي ومجلس التعليم العالي وإدارات الجامعات المسؤولية كاملة عن هذه الأزمة، داعياً إلى تغليب صوت الحق والعقل والعدول عن قراراتهم الهدامة وذلك للحفاظ على المسيرة الأكاديمية في الجامعات الفلسطينية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق