السنوار يكشف عن أبرز الملفات التي بحثها مع اللواء "فرج" بغزة

18 نوفمبر 2017 - 00:08
صوت فتح الإخباري:

كشف قائد حركة "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار، مساء اليوم الجمعة، عن تفاصيل اللقاء الذي جمعه مع رئيس جهاز مخابرات عباس، اللواء ماجد فرج بغزة اليوم.

وقال السنوار موجهاً حديثه لرئيس المكتب السياسي لـ"حماس"، إسماعيل هنية، إن لقاءه باللواء فرج تركز على عدة ملفات مهمة، من أبرزها ترتيبات فتح معبر رفح، وكيفية التعاون بين الأجهزة الأمنية وطاقم العمل في المعبر.

وأكد على أن اللقاء بحث سُبل تذليل العقبات أمام لقاء المصالحة المقرر عقده في القاهرة تاريخ 21 نوفمبر الجاري، بمشاركة كافة الفصائل الفلسطينية، مبيّناً أن اللقاء كان إيجابياً وأنه جرى التوافق فيما بينهما على الذهاب لحوار القاهرة بروح إيجابية وإصرار على إنهاء الانقسام.

وكشفت مصادر مطلعة، أن الترتيبات الخاصة بالمسافرين عبر معبر رفح ليوم غدٍ السبت، جاءت نتاج لقاء مشترك بين الأجهزة الامنية بغزة وإدارة معبر رفح.

وأشارت المصادر، إلى أنه جرى التوافق على سفر سفر المواطنين المرجعين منذ الفتحة السابقة غداً السبت، بالإضافة إلى أصحاب الإقامات في كشف وزارة الداخلية والذي أعلنت عنه سابقاً.

الجدير ذكره أن رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج، وصل قطاع غزة صباح اليوم الإثنين، عبر حاجز بيت حانون "إيرز"، لبحث آلية العمل على معبر رفح بعد قرار فتحه من قبل السلطات المصرية لمدة ثلاثة أيام تبدأ يوم غدٍ السبت وتنتهي بانتهاء عمل يوم الإثنين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق