السعودية: سنعامل لبنان كحكومة إعلان حرب بسبب حزب الله

07 نوفمبر 2017 - 02:24
صوت فتح الإخباري:

قال ثامر السبهان، وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج، إن المملكة ستتعامل مع الحكومة اللبنانية الحالية كحكومة إعلان حرب بسبب مواقف "حزب الله" اللبناني, مؤكدا أن المملكة لن ترضى أبدا بأن يكون لبنان مشاركا في الحرب على السعودية.

وقال السبهان في تصريحات لقناة "العربية" السعودية، اليوم الإثنين، "المملكة العربية السعودية لن ترضى أن يكون لبنان مشاركا في حرب على السعودية:، مضيفاً "سنعامل حكومة لبنان كحكومة إعلان حرب بسبب ميليشيات حزب الله".

وتابع السبهان "ميليشات حزب الله تؤثر في كافة القرارات التي تتخذها حكومة لبنان، وكنا نتوقع من الحكومة اللبنانية أن تعمل على ردع حزب الله".

وقال السبهان إن "حزب الله يشارك في كل الأعمال الإرهابية التي تهدد السعودية، والمملكة ستستخدم كافة الوسائل السياسية وغيرها لمواجهته".

وأضاف الوزير السعودي "على اللبنانيين الاختيار بين السلام وبين الإنضواء تحت حزب الله، بيد اللبنانيين تحديد ما ستؤول إليه الأمور مع السعودية".

واتهم السبهان "حزب الله" بأنه يهرب المخدرات للسعودية ويدرب شبابا سعوديين على الإرهاب.

ونفى الوزير السعودي ما تردد عن إجبار رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري على الاستقالة ووصف ذلك بـ"أكاذيب لتشتيت اللبنانيين".

واعتبر السبهان أن لبنان مختطف من "حزب الله" وإيران، ورغم ذلك أكد على أن "اللبنانيين قادرين على إيقاف تجاوزات ميليشيات حزب الله".

من جهته، نفى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، مزاعم بأن المملكة أجبرت رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري على الاستقالة محملا جماعة حزب الله اللبنانية الشيعية مسؤولية الأزمة السياسية في لبنان.

وقال الجبير في حديث لشبكة (سي.إن.إن) الإخبارية الأمريكية ،إن حزب الله دفع الحريري للاستقالة بأفعاله وباختطافه للعملية السياسية في لبنان وبتهديده للزعماء السياسيين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق