يديعوت: حماس وعدت مصر بعدم تقديم مرشح للرئاسة..والسنوار يعد بأن يكون البرغوثي ضمن صفقة الأسرى

15 أكتوبر 2017 - 23:40
صوت فتح الإخباري:

 كشف تقرير نشرته الأحد صحيفة "يديعوت أحرونوت " العبرية، أن حركة حماس وعدت القاهرة، بمناسبات المباحثات مع حركة فتح، بالامتناع عن تقديم مرشح من صفوفها للانتخابات الرئاسية الفلسطينية المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أهمية اجتماعات حماس الأخيرة في مصر، وبالتوازي مع كشفها مهمة الوفد الإسرائيلي، الذي زار القاهرة بالتزامن مع المباحثات بين حماس وفتح.

وقالت يديعوت أحرونوت، إن الوفد الإسرائيلي، طلب من مصر إنهاء صفقة تبادل الأسرى مع حماس، الخطوة التي تُدرس في الوقت الحالي، رغم أن الصحيفة لا ترى بعد تبلور صفقة سياسية غير مباشرة بين حماس وإسرائيل، رغم وجود أكثر من إسم فلسطيني ترغب حماس في مبادلته بالأسرى، أو بالجثث الإسرائيلية لديها في قطاع غزة.

ومن جهة أخرى، زعمت الصحيفة أن رئيس حماس في غزة، يحيى السنوار، وعد المحامية فدوى البرغوثي، زوجة السجين مروان البرغوثي، بالامتناع عن أي صفقة مع إسرائيل لا تضمن الإفراج عن البرغوثي، مشيرةً إلى أن إسرائيل رصدت هذه الاتصالات بين السنوار، والبرغوثي.

وأضافت الصحيفة أن هذه النقطة تحظى بأهمية خاصة لدى الطرفين، في ظل التطورات الإستراتيجية الخاصة بالتسوية، وبرغبة إسرائيل في إتمام صفقة التبادل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق