ما هي "القرارت الحاسمة" التي وعدت بها "الحكومة" لشباب غزة؟

30 سبتمبر 2017 - 22:17
صوت فتح الإخباري:

وجه رئيس حكومة الوفاق الوطني د. رامي الحمد الله  كلمة للشباب في قطاع غزة قال فيها : "أؤكد للشابات والشباب في قطاع غزة، أن همومهم ومشاكلهم تأتي في أعلى سلم الأولويات، وستعمل الحكومة وضمن توجيهات فخامة الأخ الرئيس محمود عباس دون ملل أو كلل لخدمة الشباب من خلال توفير التعليم وفرص العمل.

وأضاف الحمد الله في منشور له على صفحته الشخصية   " فيس بوك "سنخدم المجتمع من خلال الاستثمار بالعنصر الشبابي، وقد وصلتني نداءات الشباب والحملة المطالبة برؤيتي، وسأعمل جهدي لعقد لقاء خاص معكم".

يشار الى ان  تصريحات الحمد الله جاءت في أعقاب هاشتاج اطلقه شباب من قطاع غزة  يطالبون بلقائه.

بدوره، كشف مفيد الحساينة وزير الأشغال العامة والإسكان، اليوم السبت، ان حكومة التوافق الوطني ستعلن عن قرارات متعددة خلال اجتماعها في غزة يوم الثلاثاء المقبل.

وقال الحساينة في لقاء عبر فضائية الأقصى، ، أن زيارة الحكومة هي زيارة عمل وليس بروتوكولية، وسينتج عنها "قرارات وانفراجات" في الملفات الحياتية اليومية للمواطنين بغزة.

وأثنى على الخطوات الإيجابية التي اتخذتها الأجهزة الأمنية في غزة بإزالة أي معيقات تعترض زيارة الحكومة.

وأوضح أن اللقاء الذي جرى مساء أمس الجمعة بين الوفد الأمني القادم من الضفة وأمن غزة كان إيجابيا وينّم عن قرار حقيقي لدى حركة حماس بتسهيل زيارة الحكومة.

وأكد أن تصريحات قيادة حماس تحمل مفردات عميقة في اتجاه تحقيق المصالحة.

وقال إن الوفد الأمني التابع للحكومة بغزة أكد إبلاغهم بقرار يقضي باستقبال الحكومة وتسهيل مهمتها، وإزالة أي معيقات تعترض طريق عمل الوزراء.

وشدد الحساينة على أن الوزراء القادمين لغزة لديهم الجدية الكاملة للبدء في العمل بوزاراتهم في غزة، ومناقشة الملفات كافة.

وأشار إلى أن الزيارة ستتضمن مؤتمرا صحفيا لرئيس الوزراء رامي الحمد الله سيعلن خلالها عن عدة قرارات حكومية تخفف من الأزمة بغزة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق