مقتل 3 حراس واصابة مستوطنة في عملية بطولية غرب القدس المحتلة

26 سبتمبر 2017 - 07:11
صوت فتح الإخباري:

ذكرت وسائل اعلام عبرية أن 3  حراس امن لمستوطنة قتلوا في عملية اطلاق نار وقعت  داخل مستوطنة "هار ادار" شمال غرب القدس المحتلة، صباح اليوم الثلاثاء.

وقالت المصادر عبرية ان فلسطيني اقتحم البوابة الخلفية لمستوطنة هار ادار وشرع باطلاق النار على الحراس الموجودين هناك، ما ادى الى مقتل 3 منهم بعد اصابتهم بجراح خطيرة.

المصادر اشارت الى أن منفذ العملية استشهد  بعد اطلاق قوات الاحتلال النار عليه.


وقالت الناطقة باسم شرطة الاحتلال الاسرائيلي، لوبا السمري، في بيان  صحفي، إن شابا تقدم نحو البوابة الخلفية لمستوطنة "هار ادار"، وأطلق النار باتجاه قوات الشرطة ما أدى إلى مقتل 3 وإصابة شخص رابع.

وذكرت صحيفة هأرتس  العبرية، ان منفذ العملية ترجل قرب احد البوابات التي كان يتواجد عليها حنود من حرس الحدود وباغتهم باطلاق النار من سلاح رشاش وثم قام بطعن وذبح الجنود وهو يصيح، ويقول الله اكبر الله اكبر.

وأكد شهود عيان بالمكان  مقتل 3 جنود من حرس الحدود واصابة رابع بحالة خطرة و استشهاد المنفذ، الذي تشير المصادر الى انه من بلدة "بيت سوريك" بالقدس وبالقرب من المستوطنة.

وفور وقوع العملية تم فرض الطواقم الأمني إلى المكان، حيث استنفر جيش الاحتلال قواته وشرع بتمشيط المنطقة ونصب الحواجز، فيما قامت طواقم الطبية تقديم الإسعافات الميدانية لأفراد الشرطة والأمن الجرحى، حيث أقر الطاقم وفاة 3 من عناصر حرس الحدود.

ويستدل من التحقيقات الأولية التي سمحت قوات الاحتلال بنشرها، فقد اقتحم فلسطينيا البوابة الخلفية لمستوطنة "هار أدار" وشرع بإطلاق النار على عناصر حرس الحدود حراس الأمن الموجودين هناك، ما أدى إلى مقتل 3 منهم وأصيب رابع بجراح خطيرة، فيما استشهد الفلسطيني بعد إطلاق جنود الاحتلال النار عليه.

وحسب شرطة الاحتلال، فإنه تم تنفيذ عملية إطلاق النار خلال قيام رجال الأمن وعناصر حرس الحدود فتح محور الطرق لتنقل المستوطنين، وخلال ذلك قام فلسطيني بإطلاق النار على مجموعة من رجال الأمن وطعنهم، ما أدى إلى إصابة 4 منهم بجراح خطيرة جدا، فيما جرى إطلاق النار على الفلسطيني.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق