بالفيديو.. تفاصيل جديدة بشأن طائرة التجسس التي اسقطتها "إسرائيل"

20 سبتمبر 2017 - 17:49
صوت فتح الإخباري:

كشفت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل جديدة حول طائرة التجسس التي اسقطتها "إسرائيل" فوق مدينة صفد الشمالية أمس الثلاثاء.

وذكرت صحيفة "الديار" اللبنانية، أن "الطائرة دون طيار التي اسقطتها طائرة هجومية إسرائيلية، لم يجر اكتشافها من الرادارات الاسرائيلية، الا بعد تحليق استمر لمدة خمس وثلاثين دقيقة فوق مدينة صفد"، لافتة إلى أن "القيادة الميدانية التي أشرفت على مسار الطائرة كشفت انها شبيهة بطائرة مرصاد التي حلقت فوق الحدود اللبنانية - السورية منذ سنوات".

وأكدت الصحيفة نقلًا عن مصادر مطلعة أن "تسيير هذه الطائرة جاء بتوقيت حساس بالنسبة للجيش الإسرائيلي. الذي ينفذ مناورات دفاعية، ولمجرد تحليق الطائرة فيما وحدات الجيش الاسرائيلي في حالة استنفار، يعني اطلاق رصاصة الرحمة على هذه المناورات، مما يؤكد ان الجهة المحركة للطائرة، سجلت هدفًا استراتيجيًا في مرمى الجيش الإسرائيلي".

وأعلن جيش الاحتلال أمس الثلاثاء، رصد طائرة بدون طيار لدى اقترابها من المجال الجوي الإسرائيلي، وأطلق نحوها صاروخ «باتريوت» من منطقة صفد أدى إلى اسقاطها.

وشرعت طواقم في الجيش الاسرائيلي بعملية فحص لمعرفة الجهة التي تعود لها الطائرة، وهل يدور الحديث ربما عن طائرة هجومية مفخخة كانت في طريقها لـ«إسرائيل».

وعلى ضوء الحادث أعلن جيش الاحتلال حالة التأهب في المنطقة الشمالية، تحسبًا لأي تطورات قد تطرأ في المنطقة.

وأفادت مصادر إعلامية إسرائيلية بأن الطائرة وهي صنع إيراني كانت قد أقلعت من مطار دمشق بواسطة مقاتلي حزب الله، الذين يستخدمون هذه الطائرات.

وأضافت المصادر أن الطائرة كانت تقوم بمهمة لجمع المعلومات، عندما اقتربت من أجواء المنطقة المحتلة في هضبة الجولان، وعلى الفور حلقت طائرات مقاتلة إسرائيلية دون ان تطلق النيران صوب الطائرة، إلا أن الجيش اطلق صاروخ باتريوت نحوها إدى إلى سقوطها في منطقة الأحمدية بالقنيطرة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق