صحيفة: أولوية السنوار الأولى هي إنهاء الخصومة مع مصر ودحلان والسلطة

04 سبتمبر 2017 - 21:56
صوت فتح الإخباري:

كشف أحد المقربين من رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» في قطاع غزة يحيى السنوار، عن اولويات قائد حماس التي يسعى للوصول إليها من خلال "تفاهمات القاهرة" التي توصلت إبها حركة حماس مع القائد الفلسطيني والنائيب محمد دحلان.

وقال المصدر في تصريحات لصحيفة «الحياة اللندنية»: «رئيس المكتب السياسي لحماس في غزة حدد أولوياته في، أولاً، رفع الحصار عن القطاع، وثانياً حل المشكلات العالقة بين الحركة وأطراف فلسطينية وعربية وإسلامية».

وأضاف أن «السنوار يرى أن أولويته الأولى إنهاء الخصومة مع مصر ودحلان والسلطة الفلسطينية، وإعادة الدعم العربي والإسلامي لحركة حماس من دون أي قيود أو شروط».

وتابع المصدر أن «التفاهمات مع مصر تهدف الى فتح المعبر الوحيد لقطاع غزة مع العالم الخارجي، فيما تهدف التفاهمات مع دحلان الى المصالحة في غزة، وتوفير دعم عربي لأهل غزة هم بأمس الحاجة اليه».

ويرى المصدر أن السنوار اتخذ قراره بالمصالحة مع تيار الإصلاح بحركة فتح الذي يقوده دحلان، بتأثير من الإجراءات غير المسبوقة التي اتخذتها السلطة الفلسطينية في قطاع غزة، والتي شملت تقليصاً واسعاً في الخدمات المقدمة للقطاع، وانه يرى في هذه التفاهمات منفذاً لفك الحصار عن القطاع المتواصل منذ اكثر من عشر سنوات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق