حماس ترد على قرار «حكومة عباس» حول موظفي الصحة والتعليم بغزة

26 أغسطس 2017 - 20:08
صوت فتح الإخباري:

جددت حركة حماس، اليوم السبت، مطالبتها بإلغاء كافة القرارات الجائرة التي اتخذتها «حكومة عباس» ضد قطاع غزة وعلى رأسها ما هو متعلق بقطاعات الصحة والكهرباء والموظفين وليس التخفيف من نتائجها المأساوية المترتبة عليها.

جاء ذلك على  لسان المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم، الذي اعتبر تراجع «حكومة عباس» عن قرار تقاعد موظفي وزارتي الصحة والتربية والتعليم في غزة وإعادتهم إلى العمل خطوة «غير كافية».

وقال برهوم في تصريحات صحفية، إن قرار الحكومة بشأن موظفي الصحة والتعليم خطوة غير كافية بالمقارنة مع ما ترتب جراء قرارات الرئيس عباس العقابية ضد قطاع غزة من مأساة إنسانية طالت كل مناحي الحياة.

وكان رئيس «حكومة عباس» رامي الحمد الله، قال في وقت لاحق اليوم، إن «الحكومة قررت بعد موافقة رئيس السلطة السماح لموظفي وزارتي الصحة والتربية والتعليم الذين تمت إحالتهم للتقاعد في قطاع غزة بالاستمرار بالعمل وتقديم خدماتهم».

وتجدر الإشارة إلى أن «عباس» يتخذ منذ أشهر إجراءات مشددة ضد قطاع غزة، تمثلت بخصم رواتب موظفي السلطة في القطاع، وإحالة 6150 موظف إلى التقاعد المبكّر، وتقليص التحويلات الطبية، والطلب من الاحتلال تقليص كمية الكهرباء الواصلة للقطاع، إضافة لإصراره على فرض ضرائب باهظة على وقود محطة توليد الكهرباء.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق