مصر تخصص طائرة لنقل الحصة الإضافية من حجاج غزة

21 أغسطس 2017 - 18:52
صوت فتح الإخباري:

أصدرت وزارة الطيران المدني المصرية، اليوم الاثنين، قرارًا بتخصيص طائرة لنقل الحصة الإضافية لحجاج المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) فور الانتهاء من الإجراءات والحصول على التأشيرات.

يأتي ذلك بعد أن وافقت السلطات المصرية على خروج 240 حاجًا وحاجة من قطاع غزة إلى السعودية لتأدية مناسك الحج لهذا العام ضمن حصة الألف حاج التي أبلغت المملكة دولة فلسطين أول أمس بأنها قررت زيادتها لهذا العام.

وقال المدير الإقليمي للخطوط الجوية الفلسطينية المهندس حاتم أبو ريدة، إن وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي، استجاب فورًا لمطلب وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة بنقل حجاج من قطاع غزة والبالغ عددهم 240 حاجا وحاجة من مطار القاهرة إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة، وذلك لتأدية مناسك الحج لهذا العام.

وأضاف أبو ريدة في تصريحات صحفية، أن هذا الفوج ضمن حصة الألف حاج التي أبلغت الحكومة السعودية دولة فلسطين بأنها قررت زيادتها لهذا العام .

وفي ختام تصريحاته، أشاد أبو ريدة بالدور الذي تقوم به جمهورية مصر العربية الشقيقة من دعم ومساندة للشعب الفلسطيني خاصة أهلنا في قطاع غزة، وفِي مختلف المحافل الدولية والإقليمية، ودعمها التام لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق