لأول مرة من 14 عاماً.. «مرابطو الأقصى» يفشلون مسيرة المستوطنين بالقدس

23 يونيو 2017 - 21:38
صوت فتح الإخباري:

أكد المختص بشؤون القدس عبد الله معروف، أن مرابطي الأقصى، أفشلوا مساء اليوم الأحد، مسيرة المستوطنين اليهود الشهرية، والتي كانوا يدعون فيها لاقتحام الأقصى بالأعلام الإسرائيلية.

وأوضح معروف، أن مرابطي المسجد الأقصى أفشلوا بـ "همتهم وتواجدهم" مسيرة المستوطنين الشهرية التي كانت من المقرر أن تخرج اليوم الساعة السابعة مساءً، لافتاً في بث مباشر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إلى أن الرباط حول المسجد الأقصى المبارك، كان له أثر كبير في ردع المستوطنين والمقتحمين؛ فقد بات حائط البراق-الذي يُقتحم بشكل دائم-خاليًا من المستوطنين.

من جهتها، أعلنت صفحة مجموعة المستوطنين المتطرفة التي تتزعم الاقتحام على فيسبوك أن سبب إلغائها هو عدم منحها تصريح من الشرطة خوفًا من المعتصمين.

وتنظم الجماعات والمنظمات اليهودية حملات ومسيرات بشكل دوري تنادي باقتحام المسجد الأقصى بشكل جماعي وموسع.

وتشهد مدينة القدس المحتلة منذ 16 يوليو الجاري حراكًا جماهيريًا واسعًا رفضًا لفرض شرطة الاحتلال بوابات إلكترونية لتفتيش الداخلين للصلاة في المسجد الأقصى.

وأغلقت قوات الاحتلال المسجد الأقصى ثلاثة أيام في وجه المصلين ومنعت رفع الأذان وإقامة الصلاة فيه، وفتشت جميع أركانه بزعم تنفيذ عملية فدائية في محيطه أدت لمقتل شرطيين إسرائيليين، ثم فتحته بعد تثبيت البوابات الإلكترونية على أبوابه، وهو ما رفضه المقدسيون.

ويرابط عشرات المقدسيين لليوم الثامن على التوالي أمام أبواب المسجد الأقصى رفضًا لدخوله عبر البوابات الإلكترونية، ويقيمون الصلوات في مكان الاعتصام، بينما قابلت شرطة الاحتلال ذلك بقمع وضرب المعتصمين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق