بالفيديو.. مقتل 3 مستوطنين بعملية طعن في مستوطنة برام الله وإستشهاد المنفذ

21 يونيو 2017 - 20:22
صوت فتح الإخباري:

قتل 3 مستوطنين واصابة رابع بجراح خطيرة، مساء اليوم الجمعة، بعملية طعن نفذها شاب فلسطيني في مستوطنة "حلميش" قرب مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وسائل اعلام عبرية بأن الشاب تمكن من التسلل إلى أحد منازل المستوطنة، وقام بطعن المستوطنين الأربعة.

وأضافت أن قوات الاحتلال استجلبت طائرة عسكرية لنقل مصابة وصفت حالتها بالخطيرة للغاية بعد اصابتها في عملية الطعن مع اثنين آخرين داخل المستوطنة.

وعلى إثر العملية طلب الاحتلال من المستوطنين الالتزام منازلهم داخل مستوطنة "حلميش" غرب رام الله خشية من وجود المزيد من المتسللين.

وأفادت وسائل الإعلام أن قوات الاحتلال أطلقت صفارت الإنذار في محيط المكان.

من ناحيتها اعلنت مصادر فلسطينية عن استشهاد الشاب عمر عبد الجليل (١٨ عاما) منفذ عملية الطعن في مستوطنة حلميش غرب رام الله والتي تسببت في قتل 3 من قطعان المستوطنين وإصابة آخر.

وقالت ناشطون ووسائل إعلام إسرائيلية، إن الشاب عمر عبد الجليل من قربة كوبر قضاء رام الله.

وفي ذات الشان، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وصية الشهيد عمر عبد الجليل منفذ عملية طعن 3 مستوطنين في متسوطنة حلميش برام الله، قبل استشهاده.

وقال الشهيد في تدوينته:« وصيتي لكم .. بسم الله الرحمن الرحيم وصلاة والسلام على اشرف الخلق والمرسيل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فلتقرؤ وصيتي بل اخر كلام لي لكم انا شاب لم يتجاوز عمري العشرين لي احلاما وطموحات كثيراا كنت اعلم انه بعون الله ستتحق احلامي كنت اعشق الحياة لرسم البسمة على وجه الناس لكن اي حياتن هذه التي يقتل فيهاا نساءنا وشبابنا ظلمن ويدنس اقصانا مسرا حبيبنا ونحن نائمون».

وأضاف الشهيد:« اليس من العار علينا الجلوس انتم يامن سلاحكم صدئ انتم يامن تخرجون سلاحكم في المناسبات الا تخجلون من انفسكم اعلنو حرباً على الله اليس للله حقاً عليكم هاهم اغلقو اقصانا فلم يلبي سلاحكم انا كل ما املك سكين مسنون ها هو يلبي نداء اقصانا عارنا عليكم عار يامن تشعلون الفتن بيناا سينتقم الله منكوم وستحاسبون أمام الله وستسئلون فيكفي كلنا أبناء فلسطين وأبناء الاقصى.ياابناء القردة والخنازير ان لم تفتحو ابوب الاقصى انا واثق انه سيخرج بعدي رجال يضربون بيدآ من حديد احذركم .. انا اعلم اني ذاهبن الى هناك فلن اعود هنا بل ساعود الى الجنة برحمة الله يامحلاا لموت وشهادة فدى الله ورسوله ومسرى رسوله ارجوكم سامحوني ف انفاسي باتت معدودة امي ابي اخوتي يامن ستشقون من بعدي سامحوني فئنا ذاهبن الى الجنة بيتي هناك ساشرب من نهر الكوثر من يدي الهادي لا اريد اكثر من هذا فسامحوني ساقول وصيتي ومن لم يعمل به ساقضيه امام الله اهلي امنا برقبتكم جميعا يامسلمون لفوني بريات رسول الله ولفو رئسي بعصبت القسام ولفو على صدري عصبت ابا عمار وادخلوهم معي فلقبر انا اعي ما اقول ومتشوق الى لقاء الله ارجوكم لا تعملو لي تئبين وتشغلو الأغاني فقط تذكروني وترحمو علي ارجوكم وحدو صفوفكم فكلنا واحد ودمنا واحد وعدونا واحد واقصانا واحد فلما الفرقات الحمقاء بيننا».

استشهاد الشاب عمر عبد الجليل منفذ عملية قتل 3 مستوطنين في رام الله

20217000_1906724332914233_1351889852_n.jpg20217330_285255651942382_283394878_n.jpg

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق