مصر تترأس مجلس الأمن الدولي.. أغسطس المقبل

19 يونيو 2017 - 05:55
صوت فتح الإخباري:

قال السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية المصرية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي، إن الدول دائما ما تسعى  للدفع بمصلحتها فـــى إطار الدفاع عن قيم معينة، وأن الدول التى تنجح فـــى إقناع الجماعة الدولية بجدارة مواقفها اتساقا مع القيم الإنسانية الأساسية، هى الدول التى تنجح فـــى تكوين قاعدة قوية للدفاع عن هذه المصالح، مؤكدا أن السياسة الخارجية المصرية نموذجا رائعا فـــى هذا الشأن.

جاء ذلك، فـــى كلمته، يوم الثلاثاء، فـــى المائدة المستديرة حول مؤتمرات نماذج محاكاة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، التي نظمتها وزارة الخارجية، فـــى النادى الدبلوماسى، وذلك بالتعاون مع الأمم المتحدة فـــي مصر، والجمعية المصرية للأمم المتحدة.

وأضاف بدر، مصر ترى أن الشراكة الحقيقية هي القائمة على القيم والمبادئ التي تدعو إليها الأمم المتحدة وتدعو إلى الابتعاد عن النزاعات.

وأكد أن عضوية مصر الحالية فـــي مجلس الأمن للمرة السادسة، يعكس أهمية الدور المصري الذي يعكس أيضا صوت الدول الإفريقية والعربية، ما جعل مـــن أولويات مصر داخل مجلس الأمـــن إعلاء الصوت العربي والإفريقي والتفاعل أوضح مجلس الأمـــن والجامعة العربية وبين مجلس الأمـــن الدولي، ومجلس الأمـــن والسلم الإفريقي، التي تعد مصر عضوا فيه.

وأوضح بدر، أن مصر ركزت فـــي محاربة الإرهاب على مكافحة الفكر المتطرف، لأن الفكر المتطرف هو الذي يغذي كافة التنظيمات الإرهابية، مشيرًا إلى أن مصر سترأس مجلس الأمـــن الدولي مرة أخرى خلال أغسطس القادم وستركز على الدول والمنظمات التي تقف وراء تمويل وتسليح التنظيمات الإرهابية فـــي إطـــار مساعي تجفيف منابع الإرهاب.

ومن جهة أخرى، أشار بدر إلى أن الاتحاد الإفريقي اختار خلال اجتماعاته الشهر الماضي فـــي أديس أبابا وبالإجماع، السفيرة مشيرة خطاب لتكون مرشحة إفريقيا وليس فقط مصر لمنصب مدير عام منظمة "اليونسكو" خلال الانتخابات التي ستجرى فـــي أكتوبر المقبل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق