بالفيديو.. تفاصيل مثيرة حول عملية خطف رجل الاعمال وسام بريكة في غزة

15 يوليو 2017 - 20:39
تعبيرية
صوت فتح الإخباري:

كشفت مصادر مطلعة، النقاب عن تفاصيل جديدة حول عملية خطف رجل الاعمال وسام بريكة في غزة ، حيث تبين ان الدراجة النارية طرف الخيط الذي قاد الى مكان احتجازه واعتقال احد الخاطفين .

وكان ثلاثة مسلحين تنكروا بزي رجال شرطة قد خطفوا الساعة الواحدة ظهر الاربعاء رجل الاعمال وسام بريكة اثناء قيادته سيارته  في شارع اللبابيدي شمال غزة وبحوزته 160 الف شيكل وكان برفقته احد موظفي الشركة المعروفة باسم مجموعة بريكة التجارية حيث اعترضوا السيارة ، و اجبروه على الجلوس في الكرسي الخلفي بالسيارة واستولوا على النقود مدعين انهم ذاهبون الى مركز الشرطة وقاد احدهم السيارة مغادرا المكان.

و على الفور ابلغ الموظف عائلة بريكة والشركة حيث ابلغوا على الفور الشرطة ، واتصلوا في كافة مراكز الشرطة ، ظنا بانه محتجز لديهم ، فيما حضرت قوات من الشرطة والمباحث العامة الى مكان حادثة الخطف ، حيث باشروا التحقيق ومعاينة دراجة نارية تركها الخاطفون في المكان كانت هي بمثابة طرف الخيط الذي قاد الى مكان احتجازه واعتقال احد الخاطفين .

واوضحت المصادر ان الخاطفين ، كمنوا السيارة في مخبأ بحي الزيتون ، ثم توجهوا برفقة المخطوف في سيارة ثانية الى خانيونس ، حيث تم حجزه في منزل مهجور خلف احد الشاليهات قرب بحر خانيونس ، بعد توثيقه وعصب عينيه ، حيث خطط الخاطفون بطلب فدية بمقدار مليون دولار .

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة، اليوم الخميس، عن الجهة التي تقف وراء اختطاف رجال الأعمال وسام بريكة، في حي النصر شمال مدينة غزة.

وقالت المصادر لـ"القدس"، إن عناصر مطلوبة أمنيا للأجهزة الأمنية هي من تقف وراء عملية الاختطاف، وقد تم اعتقال أحدهم وفرار اثنين، أحدهما مطلوب، وثالث ساعد في العملية.

وأوضحت المصادر أن المعتقل يدعى (س.ت)، وهو في الثلاثينيات من عمره، وتلاحقه الأجهزة الأمنية بغزة منذ ما يزيد على 8 أشهر لعلاقته في قضايا أمنية تتعلق بمناصري تنظيم "داعش".

فيما المطلوب الآخر يدعى (أ.ص)، وقد فر من المنزل الذي كانا يحتجزان فيه رجل الأعمال بريكة، وهو أيضا مطلوب على قضايا تتعلق بمناصري تنظيم داعش في غزة.

وحسب المصادر، فإن الثلاثة ارتدوا زي شرطة، وكانوا على متن دراجة نارية حين هاجموا بريكة داخل سيارته واقتادوه لأحد المنازل غرب مدينة خانيونس في منطقة قريبة من الساحل، مشيرةً إلى أن الهدف من اختطافه الحصول على أموال.

وأعلنت المباحث العامة في قطاع غزة، مساء الأربعاء أنها عثرت على بريكة بعد ساعات من اختطافه على يد مسلحين مجهولين.

وقال مدير المباحث العامة العقيد حسام شهوان، في تصريح صحفي، بأنه من خلال البحث والتحري، تم العثور على المواطن بريكة داخل أحد المنازل بمحافظة خانيونس، مشيرا حينها إلى أنه تم اعتقال أحد الخاطفين.

ولفت شهوان إلى أن قوة من الشرطة تعمل على ملاحقة بقية الخاطفين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وكان العشرات قد استقبلوا رجل الاعمال وسام بريكة بعد تحريره من خاطفيه بغزة وعودته سلما الى بيته ، حيث كان مختطفا في شاليه في خانيونس.

وسام بريكة4

وسام بريكة3

وسام بريكة8

وسام بريكة5

وسام بريكة5

وسام بريكة6

وسام بريكة7

وسام بريكة9

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق