نقابة الصحفيين تستنكر اعتقال الصحفي جرادة وتطالب أمن حماس بسرعة الافراج عنه

10 يوليو 2017 - 09:35
صوت فتح الإخباري:

استنكرت نقابة الصحفيين  استمرار اعتقال الصحفيين من قبل جهاز الامن الداخلي التابع لحركة حماس في قطاع غزة، دون إبداء الاسباب وآخرهم مراسل تلفزيون فلسطين فؤاد جرادة.

وطالبت النقابة في بيان لها اليوم السبت، حركة حماس بضرورة الافراج الفوري عن الزميل جرادة، ووقف سياسة الاعتقال من الاجهزة الامنية دون مبرر، وبهذه الطريقة التي تتنافى مع القانون الفلسطيني،مؤكدة أنها تابعت قضية الاعتقال مع الهيئة الفلسطينية لحقوق المواطن "ديوان المظالم" من اجل التدخل للأفراج عن الزميل جرادة.

كما ناشدت النقابة المنظمات الحقوقية بالتدخل لوقف إجراءات أجهزة حماس الامنية بحق الزميل جرادة، والضغط عليها لوقف الاعتقالات الامنية للصحفيين التي تعتبر انتهاكا للقانون الاساسي الفلسطيني، خاصة سياسة الاعتقال دون اسباب، والتي تم تسجيلها مع عدد من الصحفيين في الفترة الاخيرة.

كما طالبت النقابة الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب باستنكار ممارسات اجهزة حماس الامنية، والضغط عليها من اجل وقف اجراءاتها بحق الصحفيين الفلسطينيين.

يذكر أن أجهزة حماس الأمنية في مدينة غزة اعتقلت الزميل الصحفي فؤاد جرادة منذ الخميس الماضي دون ابداء أي أسباب .

وفي السياق ذاته قالت زوجة الزميل جرادة في إفادة لنقابة الصحفيين، "أن أفراد من الأمن الداخلي التابع لحماس وصلوا الى المنزل قبل موعد الافطار من يوم الخميس، وطلبوا منه احضار جهاز الحاسوب الخاص به وجواله، وأخبرونا  انه سيذهب معهم لساعة من الوقت ثم يعود الى المنزل"، موضحة أنه مازال معتقل منذ 3 أيام ولا معلومات حتى اللحظة عن أسباب الاعتقال .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق