داخلية حماس تعلن عن موعد ومكان إعدام قتلة الشهيد "فقهاء"

24 مايو 2017 - 11:39
صوت فتح الإخباري:

أعلن النائب العام العسكري في قطاع غزة التابع لحماس فضل الجديلي، أن تنفيذ أحكام الإعدام بحق المدانين الثلاثة في عملية قتل القيادي في كتائب الشهيد عز الدين القسام مازن فقهاء، ستتم غدًا الخميس الساعة الخامسة عصرًا في إحدى الساحات المغلقة.

وقال الجديلي في تصريحات لمصادر محلية اليوم الأربعاء، إن أحكام الإعدام ستنفذ بحضور جهات رسمية وحقوقية وأعيان المجتمع والمخاتير.

يذكر أن محكمة الميدان العسكرية التابعة لهيئة القضاء العسكري بغزة، قد حكمت في جلستها صباح الأحد الماضي، بالإعدام على ثلاثة مُتخابرين مع الاحتلال الإسرائيلي أدينوا بالمشاركة في اغتيال فقهاء.

يشار إلى أن المتورطين الثلاثة الأساسيين في عملية الاغتيال التي وقعت في شهر آذار/مارس الماضي، جنوب قطاع غزة، هم: (أشرف ابو ليلة 38 عامًا والمرتبط مع الاحتلال منذ العام 2004، وعبد الله النشار 38 عامًا، مرتبط مع الاحتلال منذ العام 2010، وهشام العالول 44 عامًا مرتبط مع الاحتلال منذ العام 1998). علمًا أنه هناك عميل رابع شارك بشكل أساسي في عملية الاغتيال، وهو من عائلة صيام، حيث هرب باتجاه الحدود الإسرائيلية بعد تنفيذ العملية.

وكانت وزارة الداخلية في حكومة حماس، عقدت مؤتمرًا صحفيًا مطلع الشهر الجاري، بعنوان «فك الشفرة 45»، للكشف عن تفاصيل عملية اغتيال فقهاء، حيث قالت إنها اعتقلت 45 عميلًا للاحتلال خلال عملية أمنية واسعة، متورطين في الجريمة دون الكشف عن هويتهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق