صرف رواتب موظفي غزة ومبلغ مالي لذوي شهداء عدوان 2014 قبل عيد الأضحى

29 يوليو 2022 - 14:05
صوت فتح الإخباري:

قرّرت لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة، الأربعاء، صرف رواتب موظفي غزة ومبلغ مالي لذوي شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014 قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

وأعلنت اللجنة، في ختام جلستها الأسبوعية التي عقدتها برئاسة عصام الدعاليس في مقرّها بمدينة غزة، تقديم مبلغ مالي بقيمة (200$) بمناسبة عيد الأضحى المبارك؛ إسنادًا ودعمًا لذوي شهداء عدوان 2014م.

كما أعلنت صرف راتب شهر 6/2022م قبل العيد بنفس النسبة والآلية المعتمدة، وتكليف وزارة المالية بصرف مبلغ مليون شيكل قبل عيد الأضحى المبارك، لدعم رواتب موظفي الهيئات المحلية.

واعتمدت تخصيص مبلغ مالي لتنفيذ أعمال التسوية في معبر رفح البري (البوابة الفلسطينية المصرية)، وتخصيص مبلغ مالي لتنفيذ المرحلة الثانية من تطوير مبنى ترخيص الشمال.

كما اعتمدت حزمة المشاريع الخاصة بمحافظة رفح لتحسين الحالة المرورية، على أن يتم تمويلها من صندوق السلامة المرورية.

ووافقت على تأجير قطعة أرض لمجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة لمحافظتي الشمال وغزة، بغرض استخدامها محطة لترحيل النفايات، وأحالت تقرير اللجنة الفنية الخاصة لدراسة تشغيل محطة معالجة المياه العادمة في رفح إلى لجنة إدارة المشاريع الاستراتيجية.

كما صادقت لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة على توصيات اللجنة الخاصة بالإفراج عن نزلاء ضمن مكرمة عيد الأضحى المبارك، ووافقت على مبادرة التحصين المجتمعي المقدمة من اللجنة الوطنية لتعزيز السلوك القيمي.

وأقرّت أيضًا توصيات اجتماع خلية الأمن الغذائي، الخاصة بمتابعة الأسعار ومراقبة المخزون السلعي.

واعتمدت اللجنة الحكومية التوصيات المقدمة بشأن تطوير أداء الجمعيات والمؤسسات الخيرية والإغاثية العاملة في قطاع غزة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق