الزبيدي القائد.. كتائب شهداء الأقصى تنفي اختيار قائدا عاما لها

21 مايو 2022 - 17:27
صوت فتح الإخباري:

نفت مصادر قيادية في كتائب شهداء الأقصى، اليوم السبت، ما تم تداوله من بيانات الليلة الماضية، حول اختيار قائد عام للكتائب في الأراضي الفلسطينية.

وقالت المصادر إنه لم يعقد أي مؤتمر انتخابي عام، ولم يتم اختيار أو انتخاب أي قائد عام للكتائب.

وأوضحت المصادر، أن البيان الذي صدر بالأمس حول المؤتمر الانتخابي الذي عقد في جباليا شمال قطاع غزة، لم يشمل وجود أي ممثلين عن الكتائب من مختلف المناطق، وفقط كان لبعض قيادات وكوادر كتائب الأقصى في تلك المنطقة، وبعد ما جرى في ذاك المؤتمر تم تعميم بيان على أنه يشمل جميع المناطق، وهذا ما لم يحصل.

وأشارت المصادر، إلى أن جميع التشكيلات العسكرية للكتائب والتي تم دمجها ضمن إطار موحد بعد جهود كبيرة جرت خلال الفترة الماضية، لم تشارك في المؤتمر، ولم يكن لديها علم فيه، وأن بعض قادة الكتائب علموا لاحقًا بما جرى.

وبينت المصادر، أنه منذ تأسيس الكتائب ورغم التشكيلات المتعددة لها قبل توحدها منذ أكثر من عام، لم يتم إجراء أي انتخابات داخلية لتشكيل قيادة للكتائب.

وكان بيان وزع باسم كتائب شهداء الأقصى، أعلن عن انتخاب "سالم ثابت"، قائدًا عامًا لها، إلى جانب مجموعة من القيادات في مناصب أخرى، وذلك بعد أن عقد المؤتمر الانتخابي تحت اسم مؤتمر الشهيد القائد داود الزبيدي.

وصدر بيان آخر لاحقًا باسم "أبو ثائر" الناطق باسم كتائب الأقصى، اعتبر أن ما جرى "انتخابات شكلية تأتي ضمن حلقة من حلقات التآمر الممنهج والمدروس على حركة فتح وجناحها العسكري"، مؤكدًا على أن قيادة الكتائب لا تحتاج لانتخابات إعلامية لا علاقة لها بالواقع العسكري.

وقال أبو ثائر: "إن الجناح العسكري لحركة فتح وبكافة التشكيلات المقاتلة والفاعلة والموحدة تحت اسم كتائب شهداء الأقصى وبشرعية قيادة حركة فتح ستحاسب على هذا العمل المشين والمشبوه". وفق وصفه.

كما أصدرت كتائب شهداء الأقصى في جنين، بيانًا مماثلًا أكدت فيه على أن القائد العام للكتائب هو الأسير زكريا الزبيدي، وأن كل ما جرى في مؤتمر غزة لا يمثل إلا نفسه، وأن قرار مستقل.

وأضاف البيان: "القائد زكريا زبيدي سواء خلف القضبان أو خارجه، هو سيد الموقف والقرار لانعقاد أي مؤتمر يكون هنا على أرض المعركة في مخيم جنين".

وتابع: "لا نتبع لأية أجندة، وأن مؤتمر تحت وصاية حركة حماس لا يمثل إلا القائمين عليه".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق