الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقـــدس المحتلتين

19 مايو 2022 - 07:01
صوت فتح الإخباري:

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين طالت عددًا من المُدن والقُرى والبلدات بالضفة الغربية المحتلة والقدس المحتلتين.

نابلس
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسير المحرر إبراهيم شواهنة عقب مداهمة منزله في حي رفيديا بمدينة نابلس، وسط اطلاق نار بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحام الاحتلال مخيم العين بالمدينة.

رام الله
اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي الأسيرين المحررين نسيم البرغوثي ومجدي منير الريماوي عقب اقتحام منزليهما في بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

الخليل
اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين محمود وأحمد العويوي والأسير المحرر محمد حمدي العويوي عقب اقتحام منازلهم في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

قلنديا
اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن إسماعيل أبو لطيفة من مخيم “قلنديا” شمال القدس، وقصي بدوان من “بدّو” شمال غرب المدينة.

ووفقًا لمصادر محلية، فإن قوات الاحتلال اقتادت المعتقلين إلى جهة مجهولة للتحقيق معهم، بحجة أنهم مطلوبون لديها.

جدير بالذكر أن منظمات حقوقية وقانونية فلسطينية، دعت المجتمع الدولي للتحرك الفوري لتأمين الحماية القانونية للمدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة بما يُعيد الاعتبار لثقة المواطنين بمنظومة القانون الدولي وفعاليته، ويوقف ازدواجية المعايير وانتقائية إنفاذ القانون الدولي.

كما طالبت الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة، بالوفاء بالتزاماتها الواردة في المادة الأولى من الاتفاقية التي تتعهد بموجبها باحترام الاتفاقية وكفالة احترامها في جميع الأحوال لوقف انتهاكات الاحتلال بحق المواطنين ومنها حملات الاعتقال والاستجواب اليومية للمواطنين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق