الإعلان عن مشروع لكفالة أبناء شهداء عدوان مايو 2021

20 يناير 2022 - 19:29
صوت فتح الإخباري:

أعلنت مؤسسة "الشبكات الدولية للأعمال الإنسانية-إندونيسيا"INH عن مشروع كفالة أيتام شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة في مايو الماضي بكفالة مالية قيمتها 450$ لكل يتيم تصرف كل 3 شهور لمدة عام.

جاء ذلك خلال حفل "إندونيسيا.. وفاء وعطاء لأبناء الشهداء" نظمته وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع المؤسسة الإندونيسية بغزة.

وأوضح مدير عام المؤسسة محمد حسين أن المشروع ممول من الشيخ الإندونيسي آدي هدايات، الذي قال إنه سيلتزم بكفالة كل أيتام شهداء الذين استشهدوا في معركة "سيف القدس".

وتخلّل الحفل عرض فيلم للمشاريع الخيرية التي نفذتها المؤسسة في قطاع غزة.

بحسب وزارة التنمية الاجتماعية، فإن عدد أيتام العدوان المذكور بلغ 231 يتيم، حيث فقد هؤلاء آبائهم نتيجة القصف الإسرائيلي المتعمد تجاه المنشآت السكنية والمدنية.

وقال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية غازي حمد إنّ مشروع الكفالة يعزز شعور الانتماء والعلاقة التي تربط غزة بإندونيسيا تارةً، وماليزيا والدول العربية والإسلامية تارةً أخرى.

وأضاف "تواصلنا معهم ووجدنا منهم هذا الإصرار والحرص الكبير على تقديم الرعاية للأيتام، ولديهم مشاريع كثيرة جدا في قطاع غزة تتعاطى من الحالات الهشة والضعيفة والتي تحتاج للتدخل".

وشدد حمد على أن وزارة التنمية الاجتماعية لديها متابعة حثيثة للأيتام في قطاع غزة، "ونعمل بجهد كبير من أجل أن ننظم عمليات كفالات الأيتام من مختلف المؤسسات والجمعيات؛ كي نضمن أن تصل الكفالة والحق لكل يتيم بعدالة وشفافية.

بدورها، قدّمت الطفلة ابتسام جحجوح في كلمة ممثلة عن أيتام العدوان الشكر لمؤسسة "الشبكات الدولية للأعمال الإنسانية-إندونيساINH "، مثمنةً جهود الشعب الإندونيسي بالتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

وقالت جحجوح إن اليتيم بحاجة لتلك الأيادي للتخفيف عنه ومساعدته لإكمال طريق حياته دون استسلام أو تراجع؛ "فوجدنا مؤسسة INH ترتب على أكتافنا وتكفلنا ونقول لكم من أعماق قلوبنا شكرا لكم".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق