"اليونيسف" تطالب الاحتلال بالإفراج غير المشروط عن الطفل "نخلة"

20 يناير 2022 - 17:39
صوت فتح الإخباري:

طالبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"؛ المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال للإفراج عن طفل فلسطيني مريض معتقل لديها.

وجاء في البيان الذي أصدرته المنظمة الأممية ونشرته عبر موقعها الإلكتروني، بالاشتراك مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، أن الطفل أمل نخلة مريض بمرض مناعي حاد يتطلب علاجًا ومراقبة طبية مستمرين.

وقال البيان، "قامت الحكومة الإسرائيلية بتمديد فترة اعتقال أمل نخلة حتى 18 مايو/أيار 2022، دون توجيه تهمة إليه أو محاكمته".

وأضاف، "أمل كان في الـ 17 من عمره وقت قيام القوات الإسرائيلية باعتقاله"، مشيرة إلى أنه رهن الاعتقال الإداري منذ أكثر من عام.

واستنكر البيان طريقة الاعتقال، مؤكدًا أنه لم يتم إبلاغ أمل ولا محاميه أو عائلته عن أسباب اعتقاله واحتجازه.

وطالب البيان بالإفراج الفوريّ وغير المشروط عن أمل، بما يتماشى مع القانون الدولي لحقوق الإنسان".

واستند في مطالبته على نص اتفاقية حقوق الطفل التي وقع عليها الاحتلال، والتي تنص على أن "احتجاز الأطفال هو الملاذ الأخير لكل طفل يُحرم من حريته الحق في الحصول على المعلومات القانونية وغيرها من الإجراءات المساعدة الملائمة وبشكل فوريّ، وكذلك الحق بالطعن في شرعية حرمانه من حريته، أمام محكمة أو سلطة أخرى مختصة ومستقلة ومحايدة، واتخاذ قرار سريع بشأن أي إجراء من هذا القبيل".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق