اعفاء أهالي غزة الحاصلين على “لم الشمل” من رسوم المعاملات

17 يناير 2022 - 21:31
صوت فتح الإخباري:

صادق مجلس الوزراء الفلسطيني، خلال جلسته الأسبوعية المنعقدة في مدينة رام الله، اليوم الإثنين، على مجموعة من القرارات والتوصيات.

وقرر مجلس الوزراء برئاسة محمد اشتية,  إعفاء الحاصلين على “لم الشمل” بقطاع غزة من رسوم المعاملات.

وأوضح اشتية أنه سيتم الإعلان وبشكل رسمي عن هذا القرار عقب نهاية الاجتماع، من خلال محضر  يشمل مجموعة القرارات الصادرة عن الحكومة في جلستها اليوم.

يشار إلى أن رسوم معاملة استخراج هوية “لم الشمل” تصل قيمتها لـ 400 شيكل، حيث يتم دفع 360 شيكل كرسم ثابت، و40 شيكل معاملة اصدار هوية ورسوم مكتب عرائض.

واتفق مجلس الوزراء على إنشاء وحدة مؤسسية متخصصة بمعالجة ومتابعة كافة القضايا المتعلقة بصافي الإقراض ولضمان استدامة عمل الهيئات المحلية وتقديم الخدمات للمواطنين.

كما قرر تطبيق الكادر الموحد للعاملين في جامعة فلسطين التقنية خضوري، والتنسيب للرئيس محمود عباس لإعفاء الحاصلين على موافقات لم الشمل في قطاع غزة من رسوم المعاملات الخاصة بهم.

وصادق على جملة التوصيات للنهوض بقطاع الحكم المحلي تشمل الجوانب القانونية والمالية وتكنولوجيا المعلومات.

كذلك، صادق مجلس الوزراء على تعيين مجلس إدارة بنك الاستقلال للتنمية والاستثمار، وعلى اتفاقية الــ (UNDP) والأمانة العامة لمجلس الوزراء والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني لتنفيذ مشروع مسح رضا المواطنين عن الخدمات الحكومية، وأحال عددا من الموظفين العموميين للتقاعد المبكر بناء على طلبهم.

وكان رئيس الوزراء أعرب، في كلمته بمستهل الجلسة، عن أمله بأن تتمكن فصائل العمل الوطني، التي تشارك في الحوار الذي تستضيفه العاصمة الجزائرية، من التوصل إلى توافق يؤدي إلى طي صفحة الانقسام.

كما أعرب عن شكره للجمهورية الجزائرية الشقيقة لاستضافتها جلسات الحوار الوطني في العاصمة الجزائرية، بمشاركة جميع فصائل العمل الوطني، للبحث عن صيغة توافقية يؤدي إلى طي صفحة الانقسام.

ووجه اشتية الشكر للشقيقة مصر على دعمها المتواصل ماديا وسياسيا، مشيرا إلى أنها قدمت وتقدم منحا دراسية لطلابنا في مصر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق