فصائل المقاومة: اعتداءات أجهزة السلطة ستشعل فتيل الثورة

05 ديسمبر 2021 - 21:04
صوت فتح الإخباري:

قالت فصائل المقاومة الفلسطينية، الأحد، إنّ الاعتداءات والقمع المتواصل الذي تنفّذه أجهزة الأمن في الضفة الغربية المحتلّة ضد المواطنين "ستشعل فتيل الثورة على الظلم والقهر الحاصل في الضفة".

واعتبرت الفصائل، في تصريح صحفي وصل "صفا"، أنّ الاعتداءات "الآثمة" على الطلبة وقمع الحريات الذي حصل في الجامعة العربية الأمريكية في جنين، والتي أدت إلى مقتل أحد الطلاب "هي أفعال لاأخلاقية ولاوطنية تنم عن عقلية همجية في التعامل مع الآخرين".

وحمّلت السلطة وأجهزتها الأمنية كامل المسؤولية عن حالة الفلتان الأمني في الضفة المحتلة، داعية إلى ضرورة "محاسبة الفاعلين المجرمين ومن أعطاهم الأوامر بالاعتداء على الطلاب وتقديمهم إلى محاكمة عادلة في محاكم نزيهة".

وضجّت مواقع التواصل الاجتماعي منذ لحظة إعلان مقتل الطالب مهران خليلية (21 عامًا) أمام الجامعة الأمريكية بجنين ظهر السبت بمنشورات الرفض والاستنكار لحالة الفلتان الأمني السائدة في جامعات بالضفة الغربية المحتلة.

وبحسب مصادر مطلعة فإن الشجار وقع بين مجموعة طلبة من منطقتي جبع وقباطية بجنين، موضحة أن القتيل سقط جراء تعرضه للطعن من قبل المدعو "ن، ر".

وأثارت جريمة القتل ملف الفلتان الأمني وفوضى السلاح وسهولة استخدام العنف لحل النزاعات، حيث تكرّرت مؤخرًا حوادث القتل والاعتداء في أنحاء الضفة والتي وصلت حد الاشتباكات المسلحة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق