معاريف: الكشف عن لجنة التحقيق باخفاقات عملية "العبور الكبير" في سجن جلبوع

24 سبتمبر 2021 - 10:48
صوت فتح الإخباري:

أعلن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عمر بارليف يوم الجمعة، عن أسماء أعضاء لجنة التحقيق في حادثة خروج الأسرى من سجن جلبوع.

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية عبر موقعها الإلكتروني، أنّ اللجنة ستتكون من الجنرال المتقاعد "مناحم فينكلستين"، وهو قاض سابق كان نائبًا سابقًا لرئيس المحكمة المركزية الإسرائيلية ، وكبير محامي الجيش العسكري والمدعي العام، والقاضي ونائب رئيس محكمة الاستئناف العسكرية والجيش. محامٍ عام بين عامي 2000-2004. 

وقالت الصحيفة العبرية، إنّ اللجنة ستضم البروفيسور إفرات شاحام ، الذي عمل كعضو في لجنة دورنر لفحص سياسة العقوبات الإسرائيلية، وكان يحقق في مصلحة السجون لسنوات عديدة ، وإريك باربينغ "هاريس "، الرئيس السابق لشعبة الأمن العام ، والذيط خدم لمدة 27 عامًا في عمليات مكافحة الإرهاب. من بين أمور أخرى ، شغل منصب رئيس قسم الإنترنت ورئيس منطقة القدس والضفة.

وقرر بارليف بحسب "معاريف"، بالتنسيق مع رئيس الوزراء  نفتالي بينيت ، تشكيل لجنة تحقيق حكومية برئاسة قاض متقاعد للنظر في الإخفاقات التي مكنت من خروج السجناء، وذلك بعد التشاور مع المدعي العام، الدكتور آفي تشاي ماندلبليت. 

وكان، 6 أسرى فلسطينيين خرجوا من سجن جلبوع الإسرائيلي بواسطة نفق تم حفره عن طريق معلقة، وهم: محمود ومحمد العارضة، زكريا الزبيدي، يعقوب قادري، مناضل انفيعات، وأبهم كممجي".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق