شاهد.. جيش الاحتلال ينشر فيديوهات للأسرى الستة في الناعورة وجنين

19 سبتمبر 2021 - 20:02
صوت فتح الإخباري:

نشرت القنوات العبرية، مساء الأحد، مقاطع فيديو مختلفة للأسرى الستة المعاد اعتقالهم بعد فرارهم من سجن جلبوع الإسرائيلي في الـ 6 من أيلول/ سبتمبر الجاري.

قناة "ريشت كان" نشرت مقطع فيديو للأسرى الستة في محيط مسجد الناعورة بعد ساعات من انتزاعهم لحريتهم ، فيما نشرت قناة 13 فيديو للأسيرين أيهم كممجي ومناضل انفيعات وهما يتجاوزا الخط الفاصل للوصول إلى جنين ، وفيديو آخر يظهر الأسيرين محمود العارضة ويعقوب قادري في الناعورة.

وتسابقت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية سواء وحدة اليمام بنشر فيديو لقواتها وهي تدخل المبنى وتعتقل الأسيرين ايهم كممجي ومناضل انفيعات في جنين ، فيما نشر الجيش الإسرائيلي فيديو لطائرات الاستطلاع وهي تصور وتتابع مهمة الاعتقال وتحديد أماكن الأسيرين.

وقالت تقارير إن الشرطة الإسرائيلية نشرت مشاهد لقوة من وحدة اليمام الخاصة لحظة اعتقال الأسيرين أيهم كممجي ومناضل انفيعات من جنين.

وعلق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على مشاهد من الجو لعملية اعتقال الأسيرين أيهم كممجي ومناضل انفيعات من جنين، مشيرا إلى أن المهمة تمت بالتعاون مع السرب 100 التابع لسلاح الجو والوحدة  9900 التابعة لشعبة الاستخبارات.

 

موقع "يديعوت احرونوت" زعم بأن بعض الحاجيات التي تركها الأسيرين كممجي وانفيعات قرب الجدار الفاصل مع جنين ساعدت قوات الأمن الإسرائيلية في التأكد من أنهما أصبحا داخل جنين وبدأت بعملية متابعتهما.

 واعتقلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، الأسيرين أيهم كممجي ومناضل انفيعات من الحي الشرقي لمدينة جنين، شمال الضفة الغربية، وسط مواجهات عنيفة اندلعت في المكان.

وكان ستة أسرى تمكنوا يوم الإثنين 6 أيلول/ سبتمبر من تحرير أنفسهم من سجن "جلبوع"، وهم: محمود عبد الله عارضة (46 عاما) من عرابة، معتقل منذ عام 1996، محكوم مدى الحياة، ومحمد قاسم عارضة (39 عاما) من عرابة معتقل منذ عام 2002، ومحكوم مدى الحياة، ويعقوب محمود قادري (49 عاما) من بير الباشا معتقل منذ عام 2003، ومحكوم مدى الحياة، وأيهم نايف كممجي (35 عاما) من كفر دان معتقل منذ عام 2006 ومحكوم مدى الحياة، وزكريا زبيدي (46 عاما) من مخيم جنين معتقل منذ عام 2019 وما يزال موقوفا، ومناضل يعقوب انفيعات (26 عاما) من يعبد معتقل منذ عام 2019.

الشرطة الإسرائيلية، أعلنت الجمعة 10 أيلول/ سبتمبر اعتقال الأسيرين محمود العارضة، ويعقوب القادري في الناصرة، كما اعتقلت فجر السبت 11 أيلول/ سبتمبر الأسيرين محمد العارضة وزكريا الزبيدي، في قرية شبلي جنوب الناصرة، بأراضي الـ48.

.. الحاجيات التي تركها الأسيرين كممجي وانفيعات قرب الجدار الفاصل مع جنين

 

.. الحاجيات التي تركها الأسيرين كممجي وانفيعات قرب الجدار الفاصل مع جنين  2

 

.. الحاجيات التي تركها الأسيرين كممجي وانفيعات قرب الجدار الفاصل مع جنين  1

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق