فوضى عارمة في الخليل: مجهولون يحرقون محالًا تجارية ومركبات

30 يونيو 2021 - 19:26
صوت فتح الإخباري:

أضرم مجهولون النار في محال تجارية ومركبات في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.  

وأعلنت بلدية الخليل عن تعامل طواقمها مع 9 حرائق خلال الـ 24 ساعة الماضية في مواقع مختلفة من المدينة، تضمنت محلات تجارية ومعرضًا للمفروشات ومخازن للخضار وسيارات وقطع سيارات.

وسادت مدينة الخليل منذ أيام حالة فوضى وتوتر عقب مقتل من عائلة الجعبري على خلفية خلاف عائلي قديم بين عائلتي العويوي والجعبري.

وكانت الأجهزة الأمنية اعتقلت فجرًا المحرر ماهر برقان أثناء توجهه لأداء صلاة الفجر بالمسجد الإبراهيمي بالخليل، بعد ساعة من مشاركته بفعالية دعى لها عشائر الخليل للمطالبة بإنهاء حالة الفلتان الأمني والدعوة إلى إنهاء الخلاف وتوحيد الصف.

بدوره، 

أعلن الرئيس محمود عباس يوم الجمعة، عن تشكيل لجنة برئاسة الشيخ داود الزير، لحل ومعالجة الأحداث التي شهدتها مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، والتداعيات الأمنية الخطيرة عقب حادثة مقتل المواطن باسل الجعبري.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية "وفا" إن عباس أوعز للجنة بالعمل على وجه السرعة لمعالجة الحادثة بإطار القانون، من أجل إحقاق الحق، بما يحفظ السلم الأهلي والمجتمعي في الخليل.

وحيّا الأجهزة الأمنية على جهودها الجبّارة التي تبذلها بالتنسيق مع مكونات المحافظة الاجتماعية كافة لفض الخلاف وتطبيق القانون وفرض النظام والحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

وثمن عباس موقف الحكماء في كلا العشيرتين آل الجعبري الكرام وآل العويوي وحسهما الوطني لوأد الفتنة.

يذكر أن محافظ الخليل جبرين البكري أصدر قبل أيام قرارًا يطالب المواطنين بالتزام منازلهم حفاظًا على سلامتهم، إثر الأوضاع الأمنية الناتجة عن خلاف عائلتي الجعبري وأبو عيشة في الخليل.

وبدأت حالة التوتر العامة في الخليل، عقب العثور على جثة المواطن باسل الجعبري في مركبته وسط الخليل وما تبعها من عمليات تحطيم وإحراق المحال التجارية والمركبات وإطلاق الرصاص الحي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق