العشائر تدعو المواطنين لعدم استخدام السلاح احتفالآ بنتائج الثانوية العامة

28 يونيو 2021 - 15:25
صوت فتح الإخباري:

دعت الهيئة العليا لشؤون العشائر في المحافظات الجنوبية أبناء شعبنا في قطاع غزه للتخلي عن استخدام السلاح وإطلاق النار في الهواء، ابتهاجا بنتائج الثانوية العامة للحفاظ على سلامة المواطنين.

وأعربت الهيئة العليا لشؤون العشائر عن تمنياتها بالنجاح  لجميع أبنائنا في امتحانات الثانوية العامة والسلامة والاستقرار لشعبنا في مجتمع يسوده النظام والقانون.

وقال المفوض العام للهيئة العليا لشؤون العشائر عاكف المصري، إن نتائج الثانوية العامة لهذا العام تأتي في ظروف استثنائية صعبة وقاهرة يعيشها ويمر بها شعبنا الفلسطيني في قطاع غزه  وهو يواجه  ممارسات الاحتلال الإجرامية من حصار وعدوان وتأخير إعادة الإعمار  والعقوبات الجماعية التي تفرضها السلطة  على أهلنا في القطاع بالإضافة لمواجهة وباء كورونا 

وطالب المصري المواطنين في قطاع غزه بالتعبير عن فرحتهم بأساليب أكثر رقيآ وأمنآ وسلامآ وإلى إنهاء ظاهرة إطلاق النار  في المناسبات وخاصة احتفالات الثانوية العامة. 

وأضاف المصري أن هذه العادة التقليدية السيئة والذي يحاول البعض التعبير عن سعادته بنجاح أقربائه على حساب غيرهم من الأبرياء والتي  أزهقت العديد من أرواح الأبرياء فى السنوات الماضية وحولت حياة العديد من العائلات إلى مأسى وأدخلت الحزن والهم والندم بدلا من تدخل الفرح والبهجة والسرور.

وثمنت الهيئة العليا لشؤون العشائر القرارات والتعليمات المشددة التي أعلنت عنها  وزارة الداخلية في غزه مؤكدة وقوفها إلى جانب الشرطة لحفظ النظام والقانون.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق