دحلان في ذكرى القائد أبو جهاد: المقاومة جوهر العمل السياسي الصلب والمستنير

16 إبريل 2021 - 15:39
صوت فتح الإخباري:

أحيا قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح محمد دحلان، الذكرى الثالثة والثلاثين لاستشهاد القائد الرمز خليل الوزير أبو جهاد.

وقال دحلان في منشور على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"،"قصة كفاح بطولية سطرها القائد الرمز أبو جهاد منذ سنوات شبابه الأولى وحتى اللحظات الأخيرة من حياته".

وتابع، "في الساعات الأولى من يوم 16 أبريل/نيسان 1988، تغيرت الظروف من حول بطلنا التاريخي مرات متعددة، وتنقل كثيراً في الجغرافيا العربية الشاسعة، تبدلت الوسائل وتنوعت التكتيكات من مرحلة لأخرى، لكن ثوابت أبو جهاد لم تتلون بلون المكان والزمان، لأنها كانت محفورة في عقله ووجدانه، وتلك الثوابت حصنت أسوار الثورة الفلسطينية بعناصر القوة والمرونة، حيث آمن الشهيد القائد بأنه لا قضية دون مقاومة فاعلة، وأن المقاومة هي جوهر العمل السياسي الصلب والمستنير، كما آمن بأن شعباً موحداً متعلماً متكاتفاً لن يهزم حتى ولو تأخرت ساعة النصر الحاسمة".

واختتم دحلان المنشور بقوله، "سلاماً لمن ترعرع وعاش مقاوماً، سلاماً لمن استشهد بطلاً وهو يواجه غزاة عبروا جدران منزله بمسدس شخصي محدود الطلقات، سلاماً لك وسلاماً عليك أخي وقائدي الحبيب أبو جهاد، كم نفتقدك".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق