الفرا: الانتخابات المقبلة ستشهد نسب تصويت غير مسبوقة شرط توافر النزاهة والعدالة

28 فبراير 2021 - 23:27
صوت فتح الإخباري:

 

أكد القيادي في حركة فتح د. أسامة الفرا، على أهمية توفير كافة السبل التي تكفل حرية الدعاية وحرية الوصول إلى وسائل الإعلام لضمان نجاح العملية الانتخابية.

وأضاف الفرا، خلال لقائه على قناة "الكوفية"،"فيما يتعلق بعدد من مواد قانون الانتخابات، من بينها "الاستقالة، وقبول الاستقالة"، فإن ذلك لم يكن موجودا في الانتخابات السابقة، ودعونا نقول إن هذه المادة لم تحدد الوظائف التي يجب الاستقالة منها، ثم كيف يتقدم موظف ما في غزة باستقالته، هل يتقدم بها إلى الضفة، أم أنه سيتم تخصيص مكاتب رسمية لتلقي مثل هذه الطلبات، كما أنه لا توجد ضمانات لقبول الاستقالة من عدمه، حيث من الوارد جدًا وبقوة أن يتم المماطلة في قبول الاستقالة.

وتساءل، لماذا لم يتم تشكيل محكمة الانتخابات حتى الآن، ومتى نتقدم بالطعون على سجلات الناخبين، ولمن نتقدم بها؟!.

وتابع، من الواضح جدًا أن هذه الإجراءات تستهدف القوائم الانتخابية خارج حركتي فتح وحماس، وفي مقدمتها قائمة تيار الإصلاح الديمقراطي، مضيفا، "من المفارقات الغريبة أنه تم الاتفاق على تشكيل محكمة قضايا الانتخابات بالتوافق بين الفصائل، وهو ما ينسف مفهوم استقلال القضاء، لأنه من المفترض أن تتشكل هذه المحكمة من قضاة محايدين مستقلي الإرادة والتوجهات".

وتوقع الفرا أن تشهد الانتخابات مشاركة واسعة، بنسبة تصويت غير مسبوقة، شرط توافر النزاهة والعدالة والأجواء السياسية المناسبة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق