نتنياهو يكشف عن تفاصيل رسالته حول إيران إلى بايدن: "لا أترك أمن إسرائيل في يد أحد"

26 فبراير 2021 - 09:53
صوت فتح الإخباري:

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الخميس، أنه أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن عزمه على منع إيران من امتلاك سلاح نووي.

وقال في مقابلة مع "القناة 13" العبرية: "أبلغت بايدن أنني سأمنع إيران من حيازة سلاح نووي باتفاق أو بدونه، ونحن لن نترك أمن إسرائيل في يد أحد".

وأوضح: "أنا وبايدن صديقان حميمان، تحدثنا كثيرا عن إيران لمدة ساعة كاملة، وأخبرته بأنه سواء أكان هناك اتفاق أم لا، فواجبي كرئيس وزراء إسرائيل هو منع تكرار الفظائع المرتكبة ضد شعبنا".

وشدد على "لا أترك أمن إسرائيل في يد أحد". "بايدن وأنا صديقان حميمان، تحدثنا كثيرًا عن إيران لمدة ساعة كاملة. أخبرته - مع أو بدون اتفاق، واجبي كرئيس وزراء إسرائيلي هو منع تكرار الفظائع المرتكبة ضد شعبنا. منعه من تسليح نفسه بأسلحة نووية بما في ذلك كل ما هو ضروري. قلت له إن الاعتماد فقط على اتفاق مع مثل هذا البلد هو خطأ.

 والشيئان اللذان سيبطئان إيران من التقدم إلى الأسلحة النووية هما تهديد عسكري موثوق به وعقوبات صارمة. لا تتنازل عن التهديد العسكري، "الأمر يعتمد عليه إلى حد كبير. لن أتخلى عن أمن إسرائيل في أيدي الآخرين".

وقال نتنياهو عن الرئيس السابق: "كان الرئيس ترامب صديقا كبيرا لإسرائيل، ولم يكن هناك صديق نشأ عليه". لقد فعل أشياء رائعة لدولة إسرائيل وأنا ممتن ". وتعليقًا على المقارنة بينه وبين ترامب، أجاب: "أنا أهاجم وسائل الإعلام لأنها تستحق ذلك، لأن سلوكها إشكالي. بينما تشيد وسائل الإعلام العالمية بالمعجزة الإسرائيلية، فأنتم تهاجمون باستمرار في كل مكان".

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق