القيادي عبد الحكيم عوض يكشف عن خيارات تيار الإصلاح لخوض الانتخابات المقبلة

24 فبراير 2021 - 22:11
صوت فتح الإخباري:

كشف عضو المجلس الثوري في حركة فتح الدكتور عبد الحكيم عوض، مساء اليوم الاربعاء، عن خيارات تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح لخوض الانتخابات المقبلة

وقل عوض في تصريحات صحفية، "للأسف حتى هذه اللحظة يوجد غموض في شكل القائمة الفتحاوية، وبذلنا الكثير من الجهود لخوض حركة فتح الإنتخابات بقائمة موحدة، لأن انقسام الحركة يعني فشلها في الانتخابات، كما حدث في الإنتخابات السابقة". 

وأوضح أن خيارات مشاركة تيار الإصلاح الديمقراطي في الإنتخابات المقبلة أبرزها قائمة موحدة في حركة فتح وفي هذا التوقيت لا نتوقع ذلك، أو تشكيل قائمة خاصة بالتيار، أو تشكيل قائمة بين التيار وشخصيات مستقلة، وما زلنا في المناقشة والبحث حول هذه الخيارات.

وأضاف: "نتمنى أن يسير قطار الديمقراطية بسلاسة وإعادة تجديد الشرعيات، وبعد حوار القاهرة يوجد الكثير من القلق بسبب وجود قضايا خلافية لم تحل بعد".

وتابع عوض: "نحن لا نريد العودة للمربع الأول، وعلى الجميع أن يحترم نتائج الانتخابات، ومررنا بعقد مظلم من الزمن أدى لتراجع القضية الفلسطينية في المحافل الدولية".

وأشار عوض، إلى أن الاحتلال يضع العراقيل أمام إجراء الانتخابات، وعلى المجتمع الدولي والسلطة الوقوف عند مسؤولياتهم والضغط على الاحتلال، كما أن على الفصائل ضمان عقد الإنتخابات في مدينة القدس.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق