الرقب :  الكرة لازالت في ملعب الرئيس لخوض الانتخابات ضمن قائمة فتحاوية موحدة

17 يناير 2021 - 10:16
صوت فتح الإخباري:

 

أكد د. ايمن الرقب القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي في تصريحات صحفية أن هناك رغبة قوية لدى تيار الاصلاح للوصول إلى توافق فتحاوي داخل صفوف الحركة ، من خلال استعادة وحدة فتح واعادة ترتيب صفوفها ولملمة شملها للمشاركة في الانتخابات القادمة ضمن قائمة واحدة موحدة تجمع كل الفتحاويين ، والعمل على اختيار وتسمية  المرشحين الذين سيخوضوا الانتخابات التشريعية  عبر انتخابات داخلية تنظيمية ، تؤهل الفائزين بالوصول إلى الانتخابات النيابية العامة تحتكم إلى معيار الكفاءة والمهنية في الترشح والاختيار.

 

وأوضح قائلا : ان تيار الاصلاح الديمقراطي قام بتشكيل مجموعات عمل تنظيمية منذ عامين ، وسيعمل على تفعليها وتطويرها حاليا والتركيز والتعاون والتنسيق مع الفئات الشبابية التي تمثل حوالي نصف مجموع الناخبين العام ، هذا في حال تعثر الوحدة التنظيمية ، وفشل الوصول إلى توافق فتحاوي داخل اطار الحركة ، الأمر المرهون بيد الرئيس محمود عباس ولاتزال للحظة الكرة في ملعبه.

 

وأضاف القيادي في تيار الاصلاح قائلا : ان ترشح قائد التيار " محمد دحلان " لمقعد الرئاسة هو الأمر الصعب حتى هذه اللحظة بسبب تعنت الرئيس محمود عباس ، في عدم رغبته الانصياع والاستماع لرغبة القواعد الفتحاوية بضرورة وحدة الحركة من اجل الدخول في قائمة واحدة موحدة ، الأمر الذي سيجعل الغالبية العظمى من ابناء وكوادر فتح بالتوجه نحو دعم القائد الاسير مروان البرغوثي في حال ترشحه لمقعد الرئاسة.

 

واختتم " الرقب" تصريحاته الصحفية بأن رؤية تيار الاصلاح الديمقراطي داخل حركة فتح تتمثل في ضرورة افساح المجال للقيادات التنظيمية الأخرى لمقعد الرئاسة ، لأن الرئيس محمود عباس تولى مسؤولية الرئاسة لأربع فترات متتالية ، ولهذا يجب التغيير والتجديد في ظل الحديث عن انتخابات قادمة انتظرها الشعب الفلسطيني سنوات طوال بسبب الانقسام السياسي بين شطري الوطن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق