منظمة الصحة العالمية تتحدث عن أسباب ارتفاع عدد الإصابات بفايروس "كورونا" في قطاع غرة

31 أكتوبر 2020 - 13:05
صوت فتح الإخباري:

 ذكرت منظمة الصحة العالمية في فلسطين، أن الأمور في غزة تحت السيطرة ولكنها قد تنفجر في أي لحظة، مبديةً تخوفاتها من عدم قدرة النظام الصحي على استيعاب إصابات فيروس كورونا، والذي سيكون مؤشر لانهيار المنظومة الصحية.

وأضافت الناطقة باسم منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية د. رندة ابو ربيع، أن "ارتفاع الإصابات لم يكن مفاجئاً في قطاع غزة"، مشيرةً إلى أنه لم يعد إغلاق و فتح غزة هو السبب في انتشار الوباء وارتفاع الإصابات، كان رغم الإجراءات الشديدة التي اتخذتها الحكومة.

وأكدت ربيع، في تصريحات إذاعية محلية، أن ارتفاع أرقام إصابات كورونا في غزة لا يدع مجالا للشك بعدم التزام المواطنين بالإجراءات.

وتابعت: "هناك معادلة تم تشكيلها في أشهر جامعات العالم لكي تعطي المجتمعات تصور عما ستكون عليه الحالة اذا استمر ارتفاع الإصابات، وهذه المعادلة أظهرت لنا فكرة لحد ما، أنه سيكون هناك تزايد في الأرقام مع اقتراب فصل الشتاء".

وشددت أنه لا تزال غزة قادرة على استيعاب المرضى الذين يتم تحويلهم الى المستشفى ووضعهم في العناية المكثفة حتى هذه اللحظة، ونراقب نسبة شفاء المرضى ومن تظهر عليهم الأعراض ونسبة الوفيات ومن يتم وضعهم على أجهزة التنفس الصناعي.

وأردفت ربيع: "تراقب الوضع، ولا بد من وضع سياسة وطنية في غزة، لرؤية سيناريو جديد في حال تزايدت الأعداد".

وحذرت من أن سقوط المنظمة الصحية في غزة ستشكل كارثة تفوق كوارث الحرب، والحصار والتجويع التي يعاني منها القطاع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق