غزة: سلطة الطاقة توضح بشأن رسوم وإجراءات ترخيص المولدات الكهربائية

26 سبتمبر 2020 - 11:51
صوت فتح الإخباري:

تحدثت سلطة الطاقة الفلسطينية، اليوم السبت، عن رسوم وإجراءات ترخيص المولدات الكهرباء في قطاع غزة .

وقال ياسر حسونة مدير دائرة تنظيم الطاقة في سلطة الطاقة الفلسطينية: "هناك قرار أقرته سلطة الطاقة بتسهيل كافة إجراءات ترخيص المولدات الكهربائية التجارية خلال أسبوع على اقصى تقدير بأن تكون كاملة".

وأضاف في تصريحات لإذاعة "الأقصى": "بالنسبة للمولدات القائمة سيكون هناك فرصة كبيرة لتسهيل الإجراءات من ناحية تسوية الأوضاع".

وتابع أن "هناك اهتمام كبير من سلطة الطاقة بإتمام الإجراءات ما أمكن وتم اتخاذ القرار بدعم أصحاب المولدات القائمة حتى لا يشعر أي تاجر بالظلم وهناك دعم فني تجاههم ليستمروا في تقديم الخدمة للمواطنين".

وبيّن أن "رسوم الترخيص للمولدات الكهربائية تقدر بـ 540 دينا ر سنويا، والاعفاء يشمل اصحاب المولدات القديمة والجديدة خلال 3 أشهر بعد تسوية أوضاعهم".

وأردف حسونة: "رسالة سلطة الطاقة لأصحاب المولدات القائمة أنها لم تتوانى لحظة في تقديم الدعم المعنوي والفني في إتمام وتسوية أوضاعهم"، مضيفا أن "سلطة الطاقة ليست ضدا ونداً لأصحاب المولدات بل هي معهم ولا تريد أن يتعرض أحدهم لخسارة مشروعة".

وقال أيضا إن "إجراءات سلطة الطاقة الأخيرة هي لإخضاع المولدات الكهربائية لإجراءات السلامة والوقاية حفاظاً على سلامة المواطنين ونظام التعرفة هو آخر اهتمامناً".

ونوه إلى أن سلطة الطاقة قد أصدرت قبل يومين إعلانا توضيحيا لأصحاب المولدات سواء القائمة حالياً أو المستثمرين الجدد في كيفية اتباع الخطوات اللازمة لإتمام اجراءات الترخيص.

وكشف أن إجراءات الترخيص تتمثل بالذهاب الي الموقع الالكتروني بسلطة الطاقة وتحميل النماذج المرفقة في نموذج ترخيص وتوليد وتوزيع الطاقة الكهربية لغرض التجارة وهي عبارة عن 8 نماذج.

وختم توضيحه بالقول: "بعد 48 ساعة من تعبئة النموذج واستلامه من سلطة الطاقة يتم التأكد من صحة المستندات وفي حالة ثبتت صحتها ستقوم سلطة الطاقة بالتواصل مع صاحب الطلب وتسليمه الموافقة المبدئية بالقيام بالإجراءات التي تتمثل بطباعة مخاطبات للجهات المختصة وهي الدفاع المدني والبلديات وسلطة البيئية وشركة التوزيع للحصول على موافقة فنية من كل جهة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق