أمن حماس يطلق سراح الصحفي أسامة الكحلوت بعد أيام من اعتقاله- صور

13 يونيو 2020 - 12:17
صوت فتح الإخباري:

قررت نيابة حماس يوم الإثنين، الإفراج عن الزميل الصحفي اسامة الكحلوت بعد اعتقاله قبل أيام بتهمة التحريض على الاتتحار.

واكد شقيق الكحلوت في اتصال هاتفي أن النيابة أصدرت أمرا بالإفراج عنه بعد عدم ثبوت ادانته في التهم المنسوبة إليه، مشيرا إلى أن نقابة الصحفيين ستشكل لجنة مهنية لمتابعة القضية.

وأوضح أننا ابلغنا بقرار الإفراج عنه من النيابة، وتم اعادته لمركز شرطة حماس في دير البلح لاستكمال بعض الإجراءات قبل إطلاق سراحه.

يذكر أن أمن حماس، اعتقل مساء يوم الجمعة، الصحفي أسامة الكحلوت من منزله  بمخيم دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر مقربة أنّ عناصر من شرطة حماس، اقتادوا الصحفي الكحلوت، بعد اعتقاله من منزله، إلى جهة مجهولة.

واوضحت المصادر ان الصحفي الكحلوت معتقل لدى امن حماس بأمر من اللواء توفيق أبو نعيم على خلفية مناشدة لأحد المواطنين قام بنشرها عبر حسابه الشخصي على فيسبوك.

وكانت قد قالت داخلية حماس، إن الشرطة أوقفت مساء يوم الجمعة، مُصوراً شجّع أحد المواطنين على إيذاء نفسه، واتفق معه على تصويره أثناء قيامه بإحراق نفسه في مخيم دير البلح وسط قطاع غزة.

وأضاف المتحدث باسم شرطة حماس ايمن البطنيجي في بيان صحفي مساء يوم السبت، أن الشرطة اعتقلت المواطن إياس شحادة 35 عاماً، قبل تمكنه من إيذاء نفسه بعدما سكب البنزين على جسده.

وأوضح البطنيجي أنه قد تمت إحالة المصوّر أسامة الكحلوت 36 عاماً، والمواطن المذكور إلى النيابة، لاستكمال الإجراءات القانونية بحقّهما.

يذكر، أنّ الكحلوت يعمل مع عدد من الشبكات الإعلامية،  وهو من سكان مخيم دير البلح وسط القطاع، وأصيب عدة مرات خلال تغطية المسيرات شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق