ركود غير مسبوق في أسواق المواشي بغزة والأسعار لم تشفع

07 يونيو 2020 - 12:38
صوت فتح الإخباري:

يشهد موسم الأضاحي في قطاع غزة قبل ثلاثة أسابيع من موعد عيد الأضحى المبارك ، حالة من الركود الغير مسبوقة ، نتيجة الظروف الاقتصادية التي تعصف بالمنطقة وبقطاع غزة ، نتيجة انتشار فيروس "كورونا" ، وسط استمرار الإغلاق المحكم على قطاع غزة خشية انتشار الفيروس .

فشل متوقع لموسم الاضاحي العام الحالي نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة ، والركود الواضح في الأسواق وعدم إقبال المواطنين على الشراء.

"فلسطين اليوم" إلتقت بعدد من تجار الأضاحي بخانيونس حيث أكدوا كساد سوق الاضاحي بصورة كبيرة ، حيث قال التاجر سلمان سعيد أبو الفيسي من سكان خانيونس القرارة "السوق متردي للغاية ولا يوجد أي حجوزات من قبل المواطنين ، مشيراً الى ان لا مقارنة مع العام الماضي .

وتابع أبو الفيسي لايوجد سيولة لدى المواطنين ولا رواتب نتيجة "كورونا" التي جاءت ودمرت الاقتصاد والأسواق بشكل نهائي ، مشيراً الى ان أسعار الاضاحي جيدة ولكن دون اي اقبال من المواطنين.

أما التاجر أبو محمد أبو سليسة أشار الى أن أسعار الأضاحي العام الحالي كالعام الماضي ، ولا انخفاض عليها نتيجة التكلفة الغالية للعلف وعدم ادخال مواشي من جمهورية مصرن والمعابر نتيجة كورونا كالعام الماضي.

وحول الاسعار فأوضح ان سعر كيلو العساف 5 دينار أردني ، والليبي والبلدي 4 دينار .

وعن التاجر ابو ابراهيم  فأكد ان حال السوق يشير ان عدد المضحين في قطاع غزة العام الحالي قد يصلوا لـ10% فقط ، وخاصة ان عدد من الموظفين يبحثون حالياً على التقسيط لعدم قدرتهم على الشراء.

واعتبر ان الرواتب والازمة الاقتصادية ستفشل موسم الاضاحي العام الحالي .

"فلسطين اليوم" طالعت أسعار الأضاحي للعام الحالي 2020-2021

**عجول الليموزين 18شيكل للكيلو الواحد

**الهولندي 15 شيكل للكيلو الواحد

**الشراري  18 شيكل للكيلو الواحد

**الماعز 5 دنانير للكيلو الواحد

**الخراف 4 دنانير للكيلو الواحد

ومن جانبها قالت وزارة الزراعة ان الأضاحي متوفرة هذا العام في أسواق القطاع ونتوقع استهلاك 30 ألف رأس من الأغنام و12 ألف من العجول.

عن فلسطين اليوم

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق