عائلات بخان يونس تحذر: سلطة الاراضي تنهي خطة لمصادرة الاف الدونمات

06 يوليو 2020 - 13:11
صوت فتح الإخباري:

قال بيان صادر عن عدة عائلات جنوب قطاع غزة ان سلطة الأراضي أنهت خطة ستفضي إلى مصادرة عشرات الآلاف من الدونمات المصنفة غير طابو من أصحابها وتقضي بفرض ضرائب على كل من لا يملك أوراق طابو لأرضه في كافة محافظات قطاع غزة.

وقالت مصادر مطلعة داخل حكومة غزة للعائلات أن سلطة الأراضي برئاسة ماهر أبو صبحة قد وضعت خطة لمصادرة عشرات الآلاف من الدونمات المصنفة غير طابو على أن تعيد بيعها للناس حيث ستكون الأولوية للسكان الذين يستخدمونها.

وقالت المصادر ان سلطة الأراضي قد حددت مبلغ يبدأ من ثمانية آلاف دينار ويصل إلى حد ٥٠ الف للدونم الواحد لبعض القطع على أن يتم دفعها على شكل أقساط يتم تنظيمها من خلال توقيع المشتريين على سندات دين منظم.

إلى ذلك ستقوم سلطة الأراضي بحصر كامل بيوت سكان قطاع غزة وتحديد نوعية الأرض المقامة عليها هذه البيوت على أن يقوم كل من بنى بيت على أرض ليست طابو بدفع تسوية لصالح سلطة الأراضي.

ويقول خبراء بأن سلطة الأراضي سوف تجمع عشرات الملايين من الدنانير اذا ما نجحت في تنفيذ خطتها، لكن الخطة ستفقد حكومة غزة أنصارها داخل العائلات الكبيرة في قطاع غزة ومن شأنها إحداث فتنة بين أهالي القطاع وبين بعض سكان المخيمات خاصة وإن بعض هذه المخيمات مقامة على أراضي طابو ملك لبعض العائلات التي استقبلت إخوتهم في نكبة عام 1948 والذين قد يطالبون باسترجاع هذه الأراضي المملوكة لهم على أن تتولى حكومة غزة اعادة تسكين الأهالي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق