الشعبية: المالكي يتمسك بأوهام المفاوضات

04 يوليو 2020 - 16:58
صوت فتح الإخباري:

حذرت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” من التصريحات المنسوبة لوزير خارجية السلطة الفلسطينية رياض المالكي، حول استعداد السلطة لعقد لقاءات مع قادة الاحتلال.

واعتبرت الشعبية في بيان لها الأربعاء أن “هذه التصريحات تعكس في جوهرها استمرار التمسك بأوهام المفاوضات والتغاضي عن دلالات تصعيد العدو الصهيوني إجراءاته وخطط الضم المعلنة التي تتأسس على أن كل الأراضي الفلسطينية هي أراض إسرائيلية ولا مفاوضات عليها”.

وأشارت الجبهة إلى أن “هذه التصريحات من حيث الشكل والمضمون، تعكس توجه ينقلب على الإجماع الفصائلي الوطني والشعبي بضرورة مواجهة الإجراءات الصهيونية، بالوحدة الوطنية وبخيار المواجهة مع العدو”، داعية إلى “محاسبة المالكي وعزل كل من يتبنى هذه التصريحات”.

وحذرت من “استمرار رهانات السلطة الفلسطينية على المناورة السياسية مع الاحتلال وداعميه، بما يعكس موقفًا ضمنيًا على تعطيل وتجاوز قرارات المجلس الوطني والمركزي، بل وينفي جدية ما أعلنته قيادة منظمة التحرير حول العلاقة مع الاحتلال خلال اجتماعها الأخير”.

وشددت الجبهة، على أن “الفرصة لا زالت قائمة لتحقيق وحدة شعبنا السياسية والنضالية، وفق رؤية وإستراتيجية وطنية تتشارك فيها كل القوى الوطنية واعتماد خيار المقاومة بكافة أشكالها والمقاطعة التامة للاحتلال والتوقف عن الرهان على المفاوضات".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق