تسجيل 3 حالات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة

06 مايو 2020 - 15:21
صوت فتح الإخباري:

 أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، تسجيل 3 اصابات جديدة بفيروس كورونا من بين المستضافين في أحد مراكز الحجر الصحي .

وأَضاف القدرة أن وزارة الصحة انهت فترة الحجر الصحي لـ 1271 مستضاف في مراكز الحجر الصحي المختلفة منذ مطلع الاسبوع الجاري، وفق البرتوكول الصحي المعتمد من بينهم 196 كادر طبي وشرطي وخدمات مساندة .

وتابع: وزارة الصحة تتابع مع المؤسسات الحكومية جملة الاجراءات الوقائية لمواجهة جائحة كورونا في قطاع غزة.

وقال:  المختبر المركزي يتم فحص مئات العينات المخبرية مخبرية للمستضافين لاتمام فترة الحجر الصحي، مردفا: وزارة الصحة تتابع صحياً 1068 مستضاف داخل 13 مركز  صحي بعد دخول 142 عائد من العالقين في الاردن عبر حاجز بيت حانون يوم الثلاثاء.

وأكد، اجرينا إجراءاتها الصحية والفحوصات المخبرية لإنهاء الحجر الصحي لمئات المستضافين في مراكز الحجر الصحي خلال الساعات القادمة.
وأوضح ان الطاقم الطبي في مستشفى العزل، يتابع 5 حالات مصابة بفيروس كورونا لازالت تحت العلاج وحالتهم مطمئنة.

وأَضاف: الطواقم الطبية تتابع منزلياً الحالات التسع المتعافية للاطمئنان على سلامتهم وعملا بالاحوط وتتابع 3 حالات متعافية في مركز الحجر الصحي بمعبر رفح.
وأشار إلى ان الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لمواجهة جائحة كورونا تتطلب المزيد من تعزيز السلوك المجتمعي في اتباع ارشادات الوقاية والسلامة وتجنب مظاهر الازدحام الشديد خاصة في هذه المرحلة.
وجدد المطالبة، لاحرار العالم وكافة الجهات المعنية الى الاستجابة الفورية لسد العجز الدوائي في المرافق الصحية وتوفير كميات كافية من مواد الفحص المخبري واسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي لقطاع غزة لمواجهة جائحة كورونا.

وفي وقت سابق أكد الدكتور عبد الناصر صبح، مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في غزة، يوم الأربعاء، إن فيروس كورونا قادم إلى قطاع غزة لا محالة كشأن الدول الأخرى.

وأعرب صبح في حديث متلفز مع (الرأي) المحلية، عن قلق منظمته الشديد من مظاهر الاستهانة لدى بعض المواطنين لإجراءات الوقاية خاصة في أماكن التجمعات والأسواق في قطاع غزة.

وأضاف مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في غزة "إننا لا نرى أي مبرر للاستهانة والاستهتار الذي سيؤدى إلى انتشار الفيروس في قطاع غزة انتشاراً كبيراً في فترة وجيزة، وسيؤدى إلى إصابة حالات كثيرة من المواطنين إذا ما انتشر لأنه أكبر من مقدرات وزارة الصحة في قطاع غزة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق