نقل رجل أعمال فلسطيني إلى مشفى إسرائيلي.. وعائلته تطالب أجهزة حماس بالقاء القبض على الجاني

03 مايو 2020 - 10:38
صوت فتح الإخباري:

 نُقل رجل الأعمال يحيي أبو صافي إلى المشافي الاسرائيلية للعلاج، بعد اطلاق النار عليه من قبل مسلحين من غزة، ووصف مصدر طبي حالته الصحية بالحرجة مع احتمالية بتر قدم واحدة.

وكانت اكثر من20 رصاصة اخترقت جسده صبيحة يوم السبت، في سلاح لأحد التنظيمات المنتمين إليها، بحسب عائلته.

وبحسب بيان عائلة أبو صافي، لقد أقدم اثنين من عائلة (خ) بإطلاق النار على أبو صافي من سلاح غير قانوني،
وطالبت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين ،أجهزة حماس الأمنية والشرطية بضرورة محاسبة الواقفين وراء حادثة إطلاق النار، مع ضرورة الحفاظ على المكانة التي يحتلها القطاع الخاص ورجال الأعمال في مقدمة المجتمع ورفعة الاقتصاد الوطني.

ومن ناحيتها طالبت عائلة أبو صافي  النائب العام والأجهزة الأمنية في غزة بالقاء القبض على الجاني وهو من عائلة خليل حسب بيانها.

بسم الله الرحمن الرحيم
#بيان شجب واستنكار وتوضيح للرأي العام..

(وَاتَّقُوا فِتْنَةً لا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ) 

عائلة أبو صافي في الوطن والشتات تشجب وتستنكر ما تعرض له ابنها رجل الأعمال/ يحيى رشاد أبو صافي صباح هذا اليوم السبت الموافق 2/5/2020 أثناء ذهابه إلى عمله، حيث قامت ثلة مارقة ومشبوهة وخارجة عن عاداتنا وتقاليدنا بملاحقته وتطويقه من عدة مركبات والاعتداء وإطلاق النار عليه من قبل مجموعة مسلحة مما أدى إلى إصابته بجروح وكسور وبتر وانقطاع في الشرايين والأوردة بالساقين وتفتت وتهتك في عظام القدمين بشكل كلي وإصابات أخرى بالغة وخطيرة، وتم تحويله على إثرها للمستشفى في الداخل.
إننا في عائلة أبو صافي في الوطن والشتات إذ نستنكر ونستهجن هذا الاعتداء الجبان والآثم والخارج عن الدين والقانون والأخلاق فإننا نؤكد على ما يلي:
1.  تحمل عائلة أبو صافي المدعو/ جلال حسن خليل خليل وأبنائه وأبناء أشقاءه وكل من لف لفيفه المسئولية الكاملة عن حياة وسلامة ابننا.
2. لقد جاءت الحادثة المذكورة بعد نيل ابننا حكماً فاصلاً في النزاع القائم بينه وبين المدعو/ جلال حسن خليل، والذي انتهى إلى الحكم ضد المدعو المذكور لصالح ابننا، والذي تفرع عن الشكوى الجزائية المقدمة من ابننا ضد المدعو/ جلال خليل، وبتوجيه كريم من المستشار النائب العام، وذلك على خلفية قيام المدعو/ جلال خليل بالتربح غير المشروع من شركة الرشاد الصافي بمبالغ كبيرة، وقد قضت هيئة التحكيم بالحكم على المدعو/ جلال خليل بدفع مبلغاً وقدره 226100 دينار أردني لصالح شركة الرشاد الصافي، فلما لم يرق هذا الحكم للمدعو/ جلال خليل ارتكب جريمته النكراء في صبيحة اليوم التاسع من شهر رمضان الكريم.
3. نطالب النائب العام ووزير الداخلية وجهات الاختصاص كافة بسرعة القاء القبض على الجناة المنفذين واتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم وفق الأصول.
4. نطالب النائب العام ووزير الداخلية والأجهزة الشرطية بضرورة كشف المحرضين والمساهمين وكل من يقف خلف هؤلاء المنفذين لا سيما أن الواقعة سبقها حالة ترصد من قبل عدة مركبات.
5. إن هذه الجريمة لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تكون نتاج تصرف فردي بل هي نتاج عمل جماعي مخطط له وتم فيه توزيع الأدوار ما بين التحريض والتخطيط والرصد والمتابعة ثم التنفيذ وتأمين خطة الانسحاب،
6. إننا على ثقة كاملة أن هذا الاعتداء الآثم والجبان لن يمر دون محاسبة الفاعلين.
7. إن عائلة أبو صافي في الوطن والشتات كانت ولا تزال إلى جانب السلم الأهلي والمجتمعي وسيادة القانون، ونقف إلى جانب كافة أجهزة العدالة، ونشد على أيديهم بالضرب من حديد على هذه الفئة المشبوهة.

عائلة أبو صافي في الوطن والشتات
التاسع من رمضان 1441 ه
الثاني من مايو 2020 م

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق