رغم أزمة كورونا :

بالأسماء.. (46) معتقلا فتحاوياً على خلفية سياسية في سجون حماس بغزة

29 إبريل 2020 - 23:23
صوت فتح الإخباري:

لم تشفع أزمة كورونا العالمية، للمعتقلين السياسيين لدي حماس ولا سيما عناصر حركة فتح الذي مرت عليهم سنوات عدة كي يخرجوا تحت أي بند من الطوارئ المعلنة، في حال أن الشرطة والاجهزة الأمنية في غزة قررت منذ بداية انتشار الفايروس الإفراج عن المئات من الجنائيين والمعتقلين.

حركة فتح   إقليم غرب غزة،  كشفت  عن أسماء عناصرها الذين اعتقلوا على يد الأجهزة الأمنية التابعة لحماس منذ سنوات، على خلفية ما أسمته "التواصل مع رام الله".

إقليم غرب غزة قال: إنّ (11) معتقلاً من عناصر حركة فتح يتواجدون في سجون حركة حماس، منهم محكوم لسنوات، وآخرين مسجونين منذ عدة أشهر، أكثرهم حكماً هو "عوض بكر"، الذي حكمت عليه محكمة حماس القضائية لـ(15) عاماً، قضى منها 10 أعوام.

وأفادت، أنّ المعتقلين لدى أمن حماس من الإقليم هم: " رامي قاسم، أدهم الجعبري، علاء أبوزيد، حسام ابوندي، نزار ابوزيد، أشرف عايش، عثمان  جودة، حسن الاخشم، أكرم جرادة، محمد المدهون، وعوض بكر".
وفي السياق ذاته، أكدت زوجة المعتقل السياسي "عوض بكر"   ، أنّ زوجها الذي غادر غزة إلى مصر في عام 2007، وعاد إلى القطاع عام 2010، اعتقل على يد أمن حماس وحكم عليه بالسجن مدة 15 عاماً وهو يبلغ من العمر 42 عاماً، حيثُ اتهمته حماس بحرق منزل "مازن سعدي عجور" الذي كان أنذاك "عقيد في التنفيذية"، التي شكلها سعيد صيام وزير الداخلية في حكومة 2006، ونائب مسئول كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس غرب غزة حالياً.

وتابعت، أنّ زوجها يحصل على إجازة من السجن كانت قبل عدة أعوام كل شهر مرة واحدة، ومن ثم كل أسبوع مرة، وفي فترة "كورونا" يخرج كل يوم مرة ويعود إلى السجن مرة أخرى، وهذا بالتنسيق مع توفيق أبو نعيم ورام الله بإخراج مساجين من طرفي الوطن بالتوافق 3 شباب مقابل 3.

وحول التعامل مع معتقلي فتح في سجون حماس، أكد أحد المساجين المحكومين عدة سنوات، والمتواجد في الكتيبة غرب غزة، أنّ أمن غزة يتعامل مع الجاسوس أفضل من تعامله مع عناصر "فتح"، المرهون سجنهم بأي حل سياسي.
وتابع السجين ، أنّ المعتقل السياسي "شادي أحمد" الذي كان يعمل مرافق للشهيد سميح المدهون، ونائل حرب محكومين مؤبد أي 25 عاماً حسب القوانين العسكرية لأمن حماس في غزة.

حركة فتح تواصلت مع الفصائل الفلسطينية عدة مرات  للحديث الدائم  معهم  من أجل  أيجاد حل لقضية عناصرها المتواجدين داخل سجون حركة حماس على خلفية سياسية، ولكن حماس رفضت حل قضيتهم دون وجود أي حل سياسي بين غزة ورام الله، ووضعتهم تحت بند "الخروج بأجازات" دون حل نهائي للقضية.

وفيما يلي أسماء المعتقلين من حركة فتح ، داخل سجون حماس في غزة وعددهم 46، وهم الذين يتواجدون في سجن "الكتيبة" غرب غزة، ولكن هناك ما يقارب الـ30 معتقلاً في سجون "الأمن الداخلي" التابع لحماس، دون تحديد تهم لهم، والمعتقلين هم:
1- نائل حرب 
2-  شادي احمد
3 - عوض بكر 
4- عبد الهادي ابو جاسر
5- اشرف عبد الهادي 
6- عمر  المدهون
7- حمادة ابو سلمية 
8- نزار  ابو زيد 
9- شريف خطاب 
10- امين ابو منديل 
11- حاتم ابو مصطفى 
12- هاني زيارة 
13- باسل اللداوي 
14- موسى ابو فايد 
15- محمد ابو غوش
16- محمد اشنيوره
 17- مهدي  شنيوره 
18- محمد زياد سنيورة 
19- علاء قاسم 
20- عماد قاسم 
21- ايمن الخروبي 
2- اسماعيل النمروطي 
23- سليم الغلبان 
24- عاهد شمالي
25- اسامة العفيفي 
26- زكريا العامودي 
27- اشرف عايش
28- محمد ابو رشود 
29- محمود ابو جبل 
30- حسام ابو ندى 
31- علاء ابو زيد
32- علاء حلس
33- مهند حلس 
34- بطرس حلس 
35- يوسف حلس  
36- حسن حميد
37- ماجد العرعير
38- رامي البسوس 
39- ماجد الزق 
40- منير ابو الخير
41- عبد الله ابو جندي
42- حازم ابو الجديان 
43- رامي قاسم
44- عرفات حلس
45- عادل الشاعر
46- خالد حلس

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق