أبو شمالة: الطفل الفلسطيني لا يزال يدفع ضريبة احتلال أرضه ووطنه

05 إبريل 2020 - 12:10
صوت فتح الإخباري:

أكد النائب المجلس التشريعي عن حركة فتح، ماجد أبو شمالة، اليوم الأحد، أن الطفل الفلسطيني لا يزال يدفع ضريبة احتلال أرضه ووطنه.

وقال النائب أبو شمالة، عبر موقع "فيسبوك"، "الطفل الفلسطيني الذي أجبرته الظروف وواقع وطنه المحتل أن يكون مختلفا عن باقي أطفال العالم فهو الطفل الأسير والطفل الجريح والطفل الشهيد رغم مخالفة ذلك لكافة القوانين والأعراف الدولية".

وأضاف، "مازال الطفل الفلسطيني يدفع ضريبة احتلال أرضه ووطنه سواء بشكل مباشر من خلال الممارسات السابقة أو غير مباشر من خلال الواقع الاقتصادي الهش الذي خلفه الحصار والاحتلال والذي خلف حالة من الفقر المدقع الذي يعيشه الآلاف من أطفالنا محرومين من معظم ما يتوفر لأقرانهم في بقع أخرى من الأرض".

وشدد على أنه "وعلى الرغم من هذه الصعوبة إلا أن الطفل الفلسطيني من أكثر أطفال العالم تمييز وذكاء لكنه بحاجة لمزيد من الرعايا والاهتمام والخطط من اجل محاصرة وتخفيف آثار هذا الواقع عن أطفالنا الذين يعتبروا ثروتنا الحقيقية ومخزوننا الاستراتيجي كي يكون لنا غد نتطلع إليه".

واختتم النائب أبو شمالة، قائلا، "لا يمكننا تجاوز الواقع الحالي الذي يعيشه العالم من خلال جائحة كرونا دون أن نمر عليها ونؤكد على كافة إجراءات السلامة لحفظ أطفالنا من هذا الوباء القاتل ونتمنى لهم ولكل أبناء شعبنا السلامة التامة وتجاوز هذه المحنة، وكل عام وأطفالنا بألف خير".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق